عاجل

الثلاثاء 07/مايو/2024

وقفةٌ دعمًا وإسنادًا للأسرى بسجون الاحتلال بغزة

وقفةٌ دعمًا وإسنادًا للأسرى بسجون الاحتلال بغزة

نظم مكتب إعلام الأسرى وحركة الأحرار وجمعية واعد للأسرى والمحررين، وقفة إسناد ودعم للأسرى في سجون الاحتلال في ساحة الجندي المجهول بمدينة غزة، بمشاركة رسمية وشعبية.

النائب الأول للمجلس التشريعي الفلسطيني أحمد بحر دعا  أبناء الشعب الفلسطيني في كل مكان لمساندة قضية الأسرى والوقوف إلى جانبهم في معركتهم مع السجان الصهيوني.

وقال بحر في كلمته: “إن إجراءات الاحتلال واعتداءه على الأسرى جريمة أخلاقية يعاقب عليها القانون الدولي الإنساني”، مطالبا في الوقت ذاته جميع المؤسسات الحقوقية والإنسانية باتخاذ الإجراءات اللازمة لوقف الجرائم بحق الأسرى في سجون الاحتلال.

وأكد بحر أن قضية الأسرى على سلم القضايا التي يتابعها المجلس التشريعي الفلسطيني، موجها التحية للأسرى وذويهم.

من جهته، قال خالد أبو هلال، الأمين العام لحركة الأحرار: إن الأسرى يخوضون معركة وجودية بعد أن قرر الاحتلال أن يجعل من إدارة المعركة داخل السجون أدوات سياسية، لتصبح هذه القضية هي الورقة الانتخابية الأولى بيد نتنياهو.

وأضاف أبو هلال أن أكثر ما يرعب الاحتلال أن معركة  الأسرى هي رصاصة البدء لانتفاضة ومواجهة وثورة فلسطينية عارمة على امتداد الأراضي الفلسطينية، داعيا الشعب الفلسطيني لإسناد الأسرى في سجون الاحتلال بإشعال انتفاضة في كل نقاط المواجهة مع الاحتلال.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات