السبت 18/مايو/2024

حماس: اعتداء الاحتلال على الأسرى سيراكم عوامل الانفجار في وجهه

حماس: اعتداء الاحتلال على الأسرى سيراكم عوامل الانفجار في وجهه

حمّلت حركة المقاومة الإسلامية “حماس” الاحتلال الإسرائيلي عواقب ما وصفته بـ” الاعتداء الغاشم” على الأسرى الفلسطينيين، مؤكدة أن ذلك “سيراكم عوامل الانفجار في وجهه، حتى يعلم أن أسرانا البواسل خط أحمر”.

وأُصيب أكثر من 100 أسير عقب قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي من “المتسادة” و”درور” و”اليماز” التابعة لإدارة سجون الاحتلال، اليوم الاثنين، سجن “عوفر” في الضفة المحتلة.

وأفاد “نادي الأسير الفلسطيني” بوقوع أكثر من 100 إصابة بالرصاص المطاطي وقنابل الغاز باعتداء قوات الاحتلال على الأسرى بمعتقل “عوفر”.

وقالت الحركة في تصريح  لعضو مكتبها السياسي موسى دودين، وصل “المركز الفلسطيني للإعلام” نسخة عنه، مساء اليوم الاثنين، إن دولة الاحتلال تواصل سياستها العدوانية بحق أسرانا ضمن خطة ممنهجة استهدفت أبسط حقوقهم الإنسانية، وحرمتهم من أدنى مقومات الحياة.

ويرى دودين أن هذا الفعل يعبر عن وجه دولة الاحتلال الإجرامي، ويفضح ادعاءاتها باحترام حقوق الإنسان، كما أنه يتصل بمسيرتها العدوانية المتواصلة ضد الشعب الفلسطيني.

 وبين القيادي في حماس أن القمع الإسرائيلي للأسرى ينذر بحملة شرسة تستهدف صمود الأسرى وكسر إرادتهم، مشدداً على أن الاحتلال لن يفلح بتحقيق ذلك يوما، وقال: “لطالما انتصر أسرانا على سجانيهم، وشعبنا من خلفهم يحمل قضيتهم ويدافع عنها بكل ما أوتي من جهد وقوة، وسيقف معهم في معركتهم ضد هذا المحتل الغاشم، ولن يتخلى عمن أفنوا أعمارهم في سبيل الدفاع عن كرامته وعزته”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

ارتقاء قائد من كتيبة جنين بقصف للاحتلال

ارتقاء قائد من كتيبة جنين بقصف للاحتلال

جنين – المركز الفلسطيني للإعلام أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية مساء اليوم الجمعة عن ارتقاء شهيد وثمانية إصابات، حيث وصلت إصابة بحالة مستقرة وصلت إلى...