الأحد 05/مايو/2024

نقابة المحامين تطالب بعزل الأعرج لتهجمه على أهل الخليل

نقابة المحامين تطالب بعزل الأعرج لتهجمه على أهل الخليل

طالبت نقابة المحامين الفلسطينيين بعزل وزير الحكم المحلي حسين الأعرج، على خلفية تهجمه على أهالي مدينة الخليل وشخصياتها الاعتبارية.

وقالت في بيان لها وصل “المركز الفلسطيني للإعلام”  أنها تلقت ببالغ الأسى تصريحات وزير الحكم المحلي الموجهة ضد الحراك الرافض لقانون الضمان الاجتماعي في الخليل والتي لاقت موجة عارمة من الاستنكار والاستهجان من جميع فعاليات الشعب الفلسطيني.

وأشارت في بيانها: ” تؤكد نقابة المحامين على رفضها المطلق لمثل هذه التصريحات والتي لا تعبر إلا عن رأي قائلها فقط، والذي تجرأ هو وغيره بذلك على الشعب الفلسطيني في الكثير من المواقف بعد أن أمنوا المساءلة والعقاب، وعليه فإننا في نقابة المحامين نتوجه لسيادة الرئيس ودولة رئيس الوزراء بضرورة محاسبة وزير الحكم المحلي على الفور وعزله من منصبه، إذ إنه لا يستحق تمثيل هذا الشعب العظيم الذي لا زال وسيبقى الأمين والمدافع عن أرض الوطن ومقدساته.

كما أننا نؤكد أن هذه الإساءة مست الشعب الفلسطيني كاملاً إذ أن من يتجرأ على خليل الرحمن إنما تجرأ على هذا الوطن وهذا الشعب بأكمله”.

وحذرت نقابة المحامين من مغبة استخدام لغة الاستعلاء والاستقواء التي يستخدمها البعض في مخاطبته للشعب والجماهير، متناسين بأن الشعب هو مصدر السلطات وله القول الفصل وهو المصدر الوحيد للشرعية.

وأكدت على ضرورة إعادة الاعتبار لمبدأ الفصل بين السلطات وأن تنال الحكومة وأعضائها الثقة من ممثلي الشعب وأن تخضع لمسائلتهم من خلال حجب الثقة والاستجواب وهذه الرقابة لن تتأتى الا بإعادة الحياة الديمقراطية إلى نصابها الدستوري من خلال إنهاء الانقسام وإجراء انتخابات عامة لتجديد الشرعيات وتكريس الدولة المدنية التي تحكمها قيم التسامح والديمقراطية وبما يؤكد على أن الشعب هو مصدر السلطات في جميع الظروف.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

اشتباكات ومواجهات مع الاحتلال في الضفة

اشتباكات ومواجهات مع الاحتلال في الضفة

الضفة الغربية- الفلسطيني للإعلامشهدت الضفة الغربية الليلة الماضية وفجر اليوم الأحد، اشتباكات ومواجهات مع قوات الاحتلال التي نفذت عمليات اقتحامات...