السبت 27/يوليو/2024

الاحتلال يُمدد اعتقال أسير مصاب ونجله مجددًا

الاحتلال يُمدد اعتقال أسير مصاب ونجله مجددًا

مددت محكمة الاحتلال العسكرية في “المسكوبية” مجدداً، اعتقال الأسير المصاب زياد الشلالدة (45 عاماً) ونجله محمود (21 عاماً)، ثمانية أيام. 

وقال محامي نادي الأسير مأمون الحشيم: إن التحقيق تواصل مع الأسير زياد الشلالدة رغم ما يعانيه من كسور في جسده، أُصيب بها بعد تعرضه ونجله لاعتداء وحشي من قوات الاحتلال خلال عملية اعتقالهما.

وكانت سلطات الاحتلال اعتقلت الأسير الشلالدة ونجله من بلدة أبو شخيدم في رام الله في الثامن من كانون الآخِر الجاري، بعد أن اعتدت عليهما، ونقلتهما لاحقاً إلى مستشفى “شعاري تسيدك الإسرائيلي”.

وفي سياق متصل روى الأسير محمود إدريس، من بلدة أبو شخيدم، تفاصيل اعتداء قوات الاحتلال عليه وعائلته خلال عملية اعتقاله ونجله ضياء الدين، وقال: “إن قوة كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت منزله بعد أن حطمت  باب البيت، واحتجزت أسرته، واعتدت عليه بالضرب المبرح، قبل اعتقاله لاحقاً ونقله إلى معتقل المسكوبية”.

ولفت الأسير إلى أنه ما يزال يعاني من كدمات جراء الاعتداء الذي تعرض له، وهذا ما أكده نجله ضياء الدين الذي تعرض للاعتداء ذاته.

يُشار إلى أن المحكمة مددت اعتقال أربعة آخرين من بلدة كوبر، وهم: محمد البرغوثي شقيق الشهيد صالح، ومحمد مشعل، وجودت مشعل، ومقداد البرغوثي، فيما سيفرَج عن الأسير إسماعيل البرغوثي اليوم.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات