الجمعة 26/يوليو/2024

أجهزة السلطة بالضفة تعتقل 7 مواطنين على خلفية سياسية

أجهزة السلطة بالضفة تعتقل 7 مواطنين على خلفية سياسية

اعتقلت أجهزة السلطة الفلسطينية في الضفة الغربية 7 مواطنين على خلفية سياسية، في وقت تواصل اعتقال العشرات، ومنهم من يتعرض لتعذيب شديد وشبح وضرب في زنازينها.

وأفادت حركة حماس في بيان وصل “المركز الفلسطيني للإعلام“، بأن أمن السلطة في نابلس اعتقل الشابين معتز أبو طيون وعبد الله الحلبي من التيار الإصلاحي في حركة فتح قبل عدة أيام، كما اقتحمت قوات من الأجهزة منزل الأسير المحرر والمعتقل السياسي لدى الأمن الوقائي منذ عدة أيام منصور شحادة وفتشته، بالرغم من عدم وجود أي شخص بداخله.

كما مدد جهاز الأمن الوقائي اعتقال الأسير المحرر والمعتقل السياسي السابق منتصر الشنار 15 يوما على ذمة التحقيق رغم تدهور حالته الصحية بعد تعرضه للتعذيب الشديد وعدم قدرته على الأكل بسبب تقيئه دما، فيما اقتحم جهاز الأمن الوقائي منزل شقيقته وقام بتفتيشه أمس.

وفي جنين، اعتقل جهاز الأمن الوقائي عددا من الأسرى المحررين وهم سامح عابد ومحمد عابد ووسيم عابد وذلك بعد اقتحام منازلهم منتصف ليلة أمس وتفتيشها والعبث بمحتوياتها، فيما أفرج جهاز الأمن الوقائي في جنين عن الطفل أنس حرب (14 عاما) بعد الاعتداء عليه بالضرب المبرح الذي دفع ذويه لنقله للمشفى، يذكر أنه شقيق المعتقل السياسي زيد حرب ونجل الأسير القيادي حسام حرب.

وفي سياق متصل، اعتدى جهاز الأمن الوقائي في رام الله على الصحفي محمد ادكيدك ومنعه من التصوير لفعالية رافضة لقانون الضمان الاجتماعي ظهر أمس، فيما اعتقلت أجهزة أمن السلطة في الخليل مساء أمس عضو اللجنة التنسيقية للحراك العمالي ضد قانون الضمان الاجتماعي، داود الحرباوي.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات