الإثنين 17/يونيو/2024

التقرير الدفاعي لكوريا الجنوبية يزيل وصف العدو عن جارتها الشمالية

التقرير الدفاعي لكوريا الجنوبية يزيل وصف العدو عن جارتها الشمالية

أزالت كوريا الجنوبية وصف “العدو” عن كوريا الشمالية من تقرير الدفاع الذي تصدره وزارة الدفاع كل عامين.

ولم يتضمن التقرير الجديد عبارات “العدو” و”العدو الحالي” و”العدو الأصلي” التي كانت تستخدم في تقارير السنوات السابقة لوصف كوريا الشمالية.

وأشار خبر نشرته وكالة “كويودو” للأنباء، أن التقرير الذي أصدرته وزارة دفاع كوريا الجنوبية قبل عامين استخدم عبارة “أسلحة الدمار الشامل للشمال، تمثل تهديدا كبيرا لأمننا، وطالما استمرت تلك التهديدات فإن نظام كوريا الشمالية وجيشها، عدو لنا”.

ونقلت الوكالة عن مسؤول في وزارة دفاع كوريا الجنوبية أن التقرير الجديد تضمن عبارة “أسلحة الدمار الشامل للشمال تمثل تهديدا للسلام والأمن في شبه الجزيرة”، دون استخدام مصطلح “عدو”.

واجتمع الزعيمان “كيم جونغ أون” رئيس كوريا الشمالية، و”مون جيه إن” رئيس كوريا الجنوبية في 27 من نيسان في قرية بانمونجوم، حيث أعلنا حينها توصل الطرفين إلى اتفاق يقضي بتطهير شبه الجزيرة الكورية من الأسلحة النووية، وكذلك ببدء المباحثات فيما يتعلق بتحويل اتفاقية وقف إطلاق النار إلى اتفاقية سلام دائمة.

وعاود الزعيمان عقب القمة التي وصفت بالتاريخية، الاجتماع في 26 أيار، بهدف مناقشة سير اتفاقية السلام التي توصّلا إليها.

واجتمع رئيس كوريا الجنوبية مون جاي-إن، وزعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون، للمرة الثالثة في شهر أيلول، حيث اتفقا على خفض التوتر بين البلدين. 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

حصيلة الشهداء الصحفيين في غزة ترتفع إلى 151

حصيلة الشهداء الصحفيين في غزة ترتفع إلى 151

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام قال المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة، اليوم الإثنين، إن عدد شهداء الصحافة الفلسطينية في القطاع، منذ 7 أكتوبر 2023...

صحة غزة: 37347 شهيدًا منذ بدء العدوان

صحة غزة: 37347 شهيدًا منذ بدء العدوان

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام قالت وزارة الصحة في غزة في التقرير الاحصائي اليومي لعدد الشهداء والجرحى جراء العدوان الاسرائيلي المستمر لليوم ال 255...

نتنياهو يُعلن حل مجلس الحرب

نتنياهو يُعلن حل مجلس الحرب

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام أبلغ رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، اليوم الإثنين، في جلسة للوزراء في الكابينيت الأمني والسياسي، عن...