عاجل

السبت 18/مايو/2024

تضرّر حافلة إسرائيلية بعد رشقها بالحجارة جنوب القدس

تضرّر حافلة إسرائيلية بعد رشقها بالحجارة جنوب القدس

تضرّرت حافلة إسرائيلية صباح اليوم الاثنين، بعد أن رشقها شبان فلسطينيون بالحجارة جنوب مدينة القدس المحتلة.

وأفاد موقع “0404” العبري، بأن شبانًا فلسطينيين رشقوا صباح اليوم حافلة إسرائيلية بالحجارة قرب قرية الولجة الواقعة جنوبي القدس المحتلة.

وأضاف الموقع العبري المقرب من جيش الاحتلال، أن أضرارًا مادية لحقت بالحافلة بعدما تحطّم زجاج إحدى نوافذها، لافتًا إلى عدم وقوع إصابات في صفوف الإسرائيليين أو السائق.

وما زال موقع 0404 العبري، وهو أحد المواقع المقرّبة من الجيش الإسرائيلي، يصف الفلسطينيين بـ “الإرهابيين”، ويتهمهم بمحاولاتهم المستمرّة في “قتل اليهود” من خلال رشق الحجارة والزجاجات الحارقة باتجاههم أو باتجاه مركباتهم.

وينشط الشبان الفلسطينيون في عمليات رشق الحجارة والزجاجات الحارقة باتجاه مركبات المستوطنين أو الحافلات الإسرائيلية والدوريات العسكرية التابعة للشرطة الإسرائيلية أو الجيش، في الأراضي الفلسطينية المحتلة، كشكل من أشكال مقاومتهم للاحتلال.

وفي سياق متصل، رجح جيش الاحتلال أن حادث انقلاب مركبة إسرائيلية أمس الأحد، قرب حاجز عطارة العسكري شمالي رام الله، والذي أدى إلى مقتل إسرائيلية وإصابة آخرين، وقع بسبب تعرض المركبة للرشق بالحجارة من فلسطينيين.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

سرايا القدس تطلق رشقة صاروخية تجاه عسقلان

سرايا القدس تطلق رشقة صاروخية تجاه عسقلان

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام أعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي قصف مدينة عسقلان المحتلة برشقة صاروخية وتنفيذ عدة عمليات في...