السبت 02/مارس/2024

دعوات لرفض أي ارتفاع على أسعار الكهرباء في فلسطين

دعوات لرفض أي ارتفاع على أسعار الكهرباء في فلسطين

قال رئيس اتحاد جمعيات حماية المستهلك الفلسطيني وأمين عام اللجان الشعبية عزمي الشيوخي: نرفض أي ارتفاع لأسعار الكهرباء؛ لأنه يؤثر سلبيًّا على جميع مناحي الحياة في المناطق الفلسطينية وخصوصا مع تدني القدرة الشرائية وارتفاع نسبة الفقر والبطالة، وللظروف الصعبة التي يعيشها شعبنا.

ودعا الشيوخي باسم اتحاد المستهلك، في تصريح إذاعي، حكومة الحمد الله إلى توفير حلول مناسبة في قطاع الكهرباء بدلا من رفع أسعارها على المستهلك بسبب ارتفاعها من المصدر الإسرائيلي.

وأشار الشيوخي إلى تراجع القدرة الشرائية للمستهلك إلى أدنى مستوياتها وتراجع إمكانياته لتغطية أثمان الكهرباء المتراكمة عليه في إطار هذه الظروف الاقتصادية الصعبة التي يعيشها شعبنا الفلسطيني.

ودعا الشيوخي جمهور المستهلكين إلى ضرورة ترشيد الاستهلاك وتقليل الأحمال لضمان استمرار وتواصل التيار الكهربائي دون انقطاع للحميع.

وأشار الشيوخي إلى أن رفع سعر الكهرباء من المصدر الاسرائيلي يهدف إلى تدمير اقتصادنا الوطني وزعزعة صمود شعبنا، ويندرج في إطار الحرب الاقتصادية الشاملة التي يشنها الاحتلال على شعبنا وإمكاناتنا وثرواتنا بهدف كسر الإرادة الصلبة لشعبنا الصامد.

وفي السياق نفسه، دعت رئيسة جمعية حماية المستهلك الفلسطيني في محافظة نابلس فيحاء البحش الحكومة وسلطة الطاقة للعمل لعدم رفع سعر الكهرباء وخصوصا أن المحروقات قد انخفض سعرها، وهذا يؤكد وجوب انخفاض سعر الكهرباء وليس ارتفاعه، وأن تمارس الحكومة الضغط على الاحتلال الإسرائيلي بعدم موافقتها على رفع السعر على المستهلك الفلسطيني.

وقالت: إن المستهلك لا يستطيع تحمل أي ارتفاعات في أسعار الكهرباء ولا أي ارتفاع لأسعار أي سلعة أو أي خدمة مهما كانت نتيجة للظروف الاقتصادية الصعبة التي تعيشها الاسرة والعائلة الفلسطينية الصامدة المرابطة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

اجتماع في إسطنبول يبحث إعادة إعمار غزة

اجتماع في إسطنبول يبحث إعادة إعمار غزة

إسطنبول - المركز الفلسطيني للإعلام انطلقت اجتماعات الدورة الـ12 لمجلس أمناء الهيئة الدولية العربية للإعمار في فلسطين، في مدينة إسطنبول، السبت، لبحث...