الأحد 03/مارس/2024

وقفة حاشدة وسط الخليل رفضًا لقانون الضمان الاجتماعي

وقفة حاشدة وسط الخليل رفضًا لقانون الضمان الاجتماعي

شارك مئات العمال بعد ظهر الأحد في وقفة حاشدة بدوار ابن رشد وسط مدينة الخليل جنوبي الضّفة الغربية المحتلة؛ رفضًا لقانون الضّمان الاجتماعي.

ونُظمت الوقفة بدعوة من “حراك الجنوب” لإلغاء الضمان الاجتماعي، ورفع المشاركون الرايات الزرقاء، بعد اتّخاذهم اللون الأزرق شعارًا لفعالياتهم الاحتجاجية الرافضة للقانون.

ووجّه المشاركون رسالة إلى مدير عام مؤسسة الضّمان الاجتماعي ماجد الحلو، رافضين ما وصفوها بـ”صفقات من تحت الطاولة”، تتجاوز العمّال وممثليهم.

وشدد المشاركون في هتافاتهم وشعاراتهم على إصرارهم على تنفيذ الفعاليات الرافضة للقانون بصيغته الحالية، والمطالبة بإلغائه لحين الاستجابة للمطالبات والتعديلات التي يرفعونها.

وتتواصل في مختلف محافظات الضفة فعاليات رافضة لقانون الضمان بصيغته الحالية، وللمطالبة بتعديله، وفق ما يرونه شكلًا يليق بهم وبحقوقهم ومستقبلهم.

ودعا ناطقون باسم الحراك لأن يكون يوم الثلاثاء يوم إضراب عن العمل، مع الدعوة إلى اعتصام حاشد أمام مقرّ مؤسسة الضّمان في رام الله.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

اجتماع في إسطنبول يبحث إعادة إعمار غزة

اجتماع في إسطنبول يبحث إعادة إعمار غزة

إسطنبول - المركز الفلسطيني للإعلام انطلقت اجتماعات الدورة الـ12 لمجلس أمناء الهيئة الدولية العربية للإعمار في فلسطين، في مدينة إسطنبول، السبت، لبحث...