الأربعاء 29/مايو/2024

توقيع عقود إعادة بناء دفيئات زراعية بغزة

توقيع عقود إعادة بناء دفيئات زراعية بغزة

وقع مزارعون اليوم الأحد عقود المرحلة الثانية لإعادة بناء الدفيئات الزراعية المتضررة في العدوان “الإسرائيلي” على قطاع غزة، بتمويل قيمته (1560000) دولار من المنحة الكويتية لإعادة إعمار قطاع غزة.

وحضر مراسم التوقيع الذي أقيم في غزة الوكيل المساعد لوزارة الزراعة إبراهيم القدرة، ونبيل أبو شمالة مدير عام التخطيط والسياسات، ومحمد زيارة المدير المحلي للمنحة الكويتية والممثل عن المكتب الاستشاري إضافة إلى المزارعين المستفيدين.

ووجه القدرة شكره العميق لدولة الكويت أميراً، وحكومة وشعباً، معرباً عن أمله بتوفير عدد من المنح من أجل إكمال ملف إعادة إعمار قطاع غزة.

وأكد أن للمنحة تأثير إيجابي على زيادة إنتاجية القطاع الزراعي بشقيه النباتي والحيواني.

من جانبه قال أبو شمالة: إن وزارته ستواصل مساعيها ودعمها لجميع المزارعين بالقطاع الزراعي، مشيراً الى أن وزارته ستركــز علــى الأولويــات فــي المرحلــة المقبلــة والمتمثلة بمحــاور “الاستمرار فــي التركيز على حماية المزارع، ودعم صموده على أرضه لرفع كفاءة السوق لمصلحة القطاع الزراعي”.

بدوره قال زيارة: إن المشروع الكويتي المخصص لدعم القطاع الزراعي قيمته (4900000) دولار موزعة على ثلاثة مشاريع هي: إعادة بناء المزارع الحيوانية، والدفيئات الزراعية، وإنشاء مختبر مركزي.

وأشار إلى تنفيذ المرحلة الأولى من بناء الدفيئات الزراعية المتضررة لعدد (129) دونما خلال عام 2018، حيث إن إجمالي نشاط بناء الدفيئات الزراعية (285) دونما بأجمالي قيمة (2850000) دولار.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات