السبت 31/أغسطس/2024

سهى جبارة: هكذا عذبوني في سجون السلطة

سهى جبارة: هكذا عذبوني في سجون السلطة

سكب الماء على الوجه والحرمان من النوم والتفتيش العاري واستخدام العنف.. هذه هي بعض أصناف التعذيب التي تعرضت لها سهى جبارة المُعتقلة السابقة لدى أجهزة أمن السلطة في الضفة الغربية خلال التحقيق معها في سجن أريحا.

وفي مؤتمر صحفي عقدته في رام الله، مساء السبت، أكدت جبارة أنها تعرضت لعدة أنواع من التعذيب على أيدي محققي الأجهزة الأمنية من بينها سكب الماء البارد على الوجه، والتحقيق المتواصل لساعات، والحرمان من النوم، والتحقيق العنيف”.

وقالت إنها تعرضت للتفتيش الدقيق والعاري خلال إضراب عن الطعام، ونقلت لمستشفيات الخليل لإجبارها على كسر إضرابها عن الطعام.

وأشارت إلى أنها “تعرضت لإهمال طبي خلال اعتقالها رغم أنها تعاني من تسارع في ضربات القلب”.

وذكرت أن أبناءها تعرضوا للإهانة من العناصر الأمنية خلال عملية اعتقالها.

وأمضت جبارة نحو شهرين في سجون الأجهزة الأمنية، قبل أن يطلق سراحها بعد خوضها إضرابًا مفتوحًا عن الطعام استمر 27 يوما.

وقالت جبارة: إن الأجهزة الأمنية وجهت لها تهمًا مزيفة منها: جمع تبرعات وتلقي أموال، مشيرة إلى أنها هددت بالتعرض لأهلها إذا لم تُدلِ بما يريده المحققون أمام النيابة العامة وبدون وجود محامين.

وأضافت “وجهوا لي تهمًا مرعبة مثل التخابر مع الاحتلال الإسرائيلي، وهددوني بأن أتحدث كما يريدون، كما هددوني بالتعذيب والإرهاب”.

وأشارت إلى أنها شرعت بإضراب مفتوح عن الطعام بعد رفض اللجنة المشتركة إخلاء سبيلها، حيث جرى عزلها انفراديًا 19 يوما لكسر الإضراب.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

قوات الاحتلال تفجر منزلا في مدينة جنين

قوات الاحتلال تفجر منزلا في مدينة جنين

جنين - المركز الفلسطيني للإعلام فجرت قوات الاحتلال "الإسرائيلي"، مساء الجمعة، منزلا في مدينة جنين بالضفة الغربية. وذكرت مصادر فلسطينية، أن "قوات...