الثلاثاء 05/مارس/2024

الاحتلال يستولي على 5 منازل لعائلات مقدسية

الاحتلال يستولي على 5 منازل لعائلات مقدسية

أفاد الائتلاف الأهلي لحقوق الفلسطينيين في القدس، أن ما تسمى بـ”دائرة الإجراء” التابعة لسلطات الاحتلال، سلّمت أمرا إلى عائلة “الصباغ” تطالبهم بإخلاء البناية التي تسكنها خمس عائلات بحي الشيخ جراح وسط القدس المحتلة، قبل الـ23 من الشهر الجاري لمصلحة المستوطنين.

ولفت الائتلاف في بيانه، اليوم السبت، إلى أن محكمة الاحتلال ردت بتاريخ (15/11/2018) استئناف عائلتي الصباغ وحماد على قرار المحكمة المركزية، الذي تقدم به محامو عائلات الشيخ جراح، طالبين بفتح ملف ملكية الأرض في حي الشيخ جراح (الجزء الشرقي)، متحدّين بذلك ادعاء المستوطنين ملكيتهم للأرض، بذريعة التقادم، و”أكدت المحكمة العليا قرار المحكمة المركزية، ورفضت نقاش ادعاءات المستوطنين بالملكية”.

وأشار الائتلاف إلى أنه في العام 2012 توجّه محامو حي الشيخ جراح إلى المحكمة المركزية ضد ادعاء الجمعيات الاستيطانية بملكيتها لأراضي حي الشيخ جراح من خلال تقديم الاثباتات التي تؤكد أن عملية التسجيل التي قامت بها الجمعيات الاستيطانية في العام 1972 غير قانونية وغير صحيحة، وبالتالي تنفي ملكية تلك الجمعيات لحي الشيخ جراح.

وأوضح “الائتلاف” أن عائلة الصباغ المقدسية تواجه حاليا خطر التهجير في أي لحظة، ما يستدعي التفاف المواطنين حولها وحمايتها وحماية منازلها.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات