الأحد 28/أبريل/2024

مقتل 43 جنديًّا إسرائيليًّا في حوادث مختلفة العام الماضي

مقتل 43 جنديًّا إسرائيليًّا في حوادث مختلفة العام الماضي

كشف تقرير صادر عن إدارة القوى العامة التابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي، النقاب عن مقتل 43 جنديا في صفوفه خلال العام الماضي في حوادث مختلفة.

وذكرت صحيفة “هآرتس” العبرية الصادرة اليوم الخميس، أن بيانات الجيش تشير إلى أن تسعة جنود قتلوا في عام 2018، في ظروف يشتبه بأنها حالات انتحار.

ووفقاً لقسم القوى البشرية في الجيش الإسرائيلي؛ لم يكن أي من هؤلاء الجنود المنتحرين معروفاً لدى نظام الصحة العقلية التابع للجيش أو لسلطات الرفاه المدنية.

وكان ثمانية من المنتحرين من الرجال، وجميعهم، باستثناء واحد، كانوا يؤدون الخدمة الإلزامية.

وأوضحت البيانات، أن ثمانية جنود آخرين قتلوا في نشاطات عسكرية، واثنين في حوادث عسكرية، و14 في حوادث طرق، و10 نتيجة حالات وفاة طبيعية؛ وأن من بينهم 27 جنديا في الخدمة الإلزامية، وسبعة ضباط في الخدمة الدائمة، وجندي احتياط واحد.

كما تشير المعطيات العسكرية الإسرائيلية إلى إصابة 41 جنديا بجروح خطيرة في العام الماضي.

يشار إلى أن جيش الاحتلال نفذ خلال السنوات الماضية، خططا ميدانية للحد من حالات الانتحار في صفوف جنوده؛ من بينها تفعيل الطب النفسي والتعليم لمساعدة الضباط في التعرف على الجنود الذين يعانون من ضائقة نفسية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

اشتباكات ومواجهات مع الاحتلال في الضفة

اشتباكات ومواجهات مع الاحتلال في الضفة

الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلامواصلت قوات الاحتلال عمليات الاقتحام والمداهمة لقرى ومدن الضفة الغربية، فجر الأحد، وسط عمليات اعتقالات وتصدي...