الأربعاء 08/مايو/2024

هيئة العودة: تباطؤ الاحتلال لا يساعد على ضبط الميدان

هيئة العودة: تباطؤ الاحتلال لا يساعد على ضبط الميدان

أكدت الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار استمرار فعاليات مسيرتها بأدواتها السلمية، لإلزام الاحتلال بتفاهمات كسر الحصار عن قطاع غزة.

وشدد طلال أبو ظريفة، عضو الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار، على ضرورة التزام الاحتلال بالمرحلة الأولى والثانية من تفاهمات تخفيف الحصار، في إطار تباطئه بتنفيذها.

وقال في حديث لـ”المركز الفلسطيني للإعلام“: “الوضع الحالي قد لا يساعد الهيئة الوطنية العليا في استمرار ضبط الميدان، والعمل في إطار أدوات المقاومة السلمية، والمطلوب حالياً الضغط على الجانب الإسرائيلي”.

ويشارك الفلسطينيون منذ الـ 30 من آذار/ مارس الماضي، في مسيرات سلمية، قرب السياج الفاصل بين قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948، للمطالبة بعودة اللاجئين إلى مدنهم وقراهم التي هُجروا منها في 1948 وكسر الحصار عن غزة.

ويقمع جيش الاحتلال تلك المسيرات السلمية بإجرام وشدّة، حيث يطلق النار وقنابل الغاز السام والمُدمع على المتظاهرين بكثافة؛ ما أدى لاستشهاد أكثر من مائتي مواطن؛ احتجز الاحتلال جثامين عدد منهم ولم يسجلوا في كشوفات وزارة الصحة الفلسطينية، في حين أصاب أكثر من 22 ألفًا آخرين.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

إصابة 3 جنود صهاينة في غزة خلال 24 ساعة

إصابة 3 جنود صهاينة في غزة خلال 24 ساعة

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام أعلنت قوات الاحتلال الصهيوني - اليوم الأربعاء- إصابة 3 جنود صهاينة باشتباكات في قطاع غزة خلال الساعات الـ24 الماضية....