الخميس 09/مايو/2024

بالونات العودة تسخن شتاء غلاف غزة من جديد

بالونات العودة تسخن شتاء غلاف غزة من جديد

 عادت “بالونات العودة” لتسخن أجواء الشتاء الباردة في غلاف غزة، فقد اندلعت عدة حرائق في مستوطنات “الغلاف” بفعل بالونات أطلقت من قطاع غزة مساء الأربعاء، بعد انقطاع دام لعدة أسابيع.

وأفادت مصادر إعلامية باندلاع حريق في أحراش مستوطنة “ناحل عوز” شرق مدينة غزة، في حين اندلع حريق آخر بأحراش موقع النصب التذكاري شرق بيت حانون بفعل بالونات العودة.

وقال الشبان الذين يطلقون بالونات العودة عبر صفحتهم على “فيس بوك”، إنهم أطلقوا دفعات من البالونات من المناطق الشرقية للقطاع باتجاه “الغلاف”.

والطائرات الورقية والبالونات هي وسيلة لإيصال شعلة حارقة إلى مستوطنات “غلاف القطاع” ضمن أدوات المقاومة الشعبية التي تصاعدت مع انطلاق مسيرات العودة وكسر الحصار في 30 مارس/ آذار الماضي، وردًّا على قمع قوات الاحتلال المسيرات السلمية، وعدم التزام الاحتلال ببنود اتفاق التهدئة التي تم برعاية مصرية.

وقالت “سلطة الطبيعة والحدائق الإسرائيلية” في إحصائية لها بأكتوبر 2018: إن الحرائق أتت على 32 ألف دونم من الأحراش والمناطق الزراعية والطبيعية بـ”الغلاف”، بما يوازي 14% من مجمل المحميات الطبيعية فيها، وقدّرت الخسائر المادية في المحميات الطبيعية فقط بـ 15 مليون شيكل.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات