عاجل

الثلاثاء 07/مايو/2024

مدرسة لبنانية تنسحب من بطولة في الكويت.. تضامنًا مع طالبٍ فلسطيني

مدرسة لبنانية تنسحب من بطولة في الكويت.. تضامنًا مع طالبٍ فلسطيني

قدّم فريق الروبوت في مدرسة عائشة أم المؤمنين بمدينة صيدا جنوبي لبنان، اعتذاره عن المشاركة في البطولة العربية بالكويت، بعد عدم منح طالبٍ فلسطيني ضمن الفريق، تأشيرة دخول إلى الكويت.

وقالت مدرسة جمعية المقاصد الإسلامية، في بيانٍ لها: إنّ “فريق الروبوت في المدرسة ارتأى الاعتذار عن المشاركة في البطولة، التي انطلقت اليوم الاثنين 7 كانون الثاني الجاري، لعدم جرح زميلهم. ولأنّ ما نغرسه في نفوس متعلّمينا الصغار يحثّنا على التضامن مع بعضنا البعض وعلى روح المحبة والعيش المشترك”، وفق ما نقلته شبكة العودة الإخبارية.

ولم تتضح أسباب عدم منح التأشيرة للطالب الفلسطيني وسط حديث أن ذلك لحيازته وثيقة فلسطينية، دون وجود موقف كويتي معلن حول الموضوع.

وتضيف المدرسة في بيانها: “كان بإمكاننا أن نسافر ونشارك ونعود بشهادة مشاركةٍ من دولةٍ عربية، ولكننا لا نرضى بالفوز والنجاح والفرح مهما كانوا، فماذا لو كانوا على حساب الإنسانية. اعتذارنا هو دليل على أنّنا كلّنا قلب واحد نفرح معاً ونحزن معاً ونتضامن معاً”.

وتداول العديد من النشطاء الفلسطينيين واللبنانيين على مواقع التواصل الاجتماعي، رسالة المدرسة وعدّوا هذه الخطوة وسام شرفٍ لإدارة المدرسة والفريق المشارك وكل الطلاّب، على هذا الدعم والتضامن مع زميلهم، ورأوا أنّ قيمته المعنوية تفوق أهمية أي جائزة أو بطولة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات