الجمعة 14/يونيو/2024

٤٥٩ وحدة استيطانية جديدة في معاليه أدوميم

٤٥٩ وحدة استيطانية جديدة في معاليه أدوميم

تعد “وزارة البناء والسكان الإسرائيلية” بالتعاون مع بلدية “معاليه أدوميم” مخططات لبناء ٤٥٩ وحدة سكنية جديدة في منطقة “كيكار كيدم” بالمدينة الاستيطانية.

وقالت البلدية، كما ذكرت أسبوعية “كول هعير” العبرية: “قبل أسبوعين وفي منتصف كانون الأول نشرت وزارة الإسكان مناقصة لتطوير موقع البناء في كيكار كيدم، الذي من المقرر بناء ٤٥٩ وحدة سكنية فيه، وتطلب الوزارة في المناقصة عروضاً لتنفيذ أعمال ترابية، وتعبيد شوارع، وإقامة جدران استنادية ومد شبكات تحت الأرض في كيكار كيدم”.

ونقلت الأسبوعية عن البلدية أيضاً: أنه “حدد تاريخ العاشر من شهر كانون الآخِر لتقديم العروض، وفور ذلك سيبدأ العمل في الموقع، ويبلغ حجم المناقصة ٢٠ مليون شيكل”.

وتتضمن الأعمال إقامة بنى تحتية لبناء ٤٥٩ وحدات سكنية تسوَّق في هذه الأيام، ويأتي تنفيذ هذا المخطط جزءًا من مخطط شامل اتفقت عليه بلدية معاليه أدوميم ووزارة الإسكان، وينص على تسويق آلاف الوحدات السكنية، ومبان تجارية ومشاغل في ١٥ موقعاً في المدينة الاستيطانية حتى العام ٢٠٢٥. 

وإضافة للوحدات السكنية ستقام مبان لمؤسسات عامة وكنُس ومدارس ومراكز رياضية وثقافية وقاعات رياضية.

وقال “بني كسرائيل” رئيس بلدية مستوطنة معاليه أدوميم: “المشروع في كيكار كيدم هو مجرد بداية ظاهرة البناء.. معاليه أدوميم ستكبر في السنوات القادمة وتتوسع وتتطور ويضاف إليها آلاف من السكان الجدد”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

30 ألفا يؤدون الجمعة في الأقصى

30 ألفا يؤدون الجمعة في الأقصى

القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام أدى آلاف المواطنين صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك، في ظل الإجراءات العسكرية المشددة التي تفرضها سلطات...