عاجل

الجمعة 03/مايو/2024

مسيرة حاشدة في الخليل لإسقاط قانون الضمان الاجتماعي

مسيرة حاشدة في الخليل لإسقاط قانون الضمان الاجتماعي

شارك آلاف المواطنين الفلسطينيين، بينهم موظفون وعمال في مدينة الخليل، ظهر اليوم السبت، في مسيرة جماهيرية غاضبة طالبت بإسقاط قانون الضمان الاجتماعي.

وأكد منسق حراك الجنوب صهيب زاهدة، أن هذه الحشود توجه رسالة لرئيس الوزراء وحكومته، التي عولت على عدم مؤازرة الحراك من الموظفين والعمال، قائلا: “اليوم يخرج الآلاف مطالبين بإسقاط قانون الضمان الاجتماعي”.

وأضاف زاهدة: “إما أن ترحلوا، وإما أن تلبوا مطالب الشعب”، معربا عن استهجانه لممارسات الحكومة التي تتنمر على شعبها، من خلال قانون يذل الشعب الفلسطيني.

وعدّ زاهدة أن هذا القانون عبارة عن حرب لكسر إرادة الشعب، مشددا أنهم لن يخضعوا لمن يريد كسر إراداتهم، وموضحا أن الحكومة تبحث عن حل لأزماتها من جيوب الموظفين والبسطاء.

ووجه زاهدة رسالة تحذير إلى البنك العربي، الذي أراد تطبيق القانون على عماله، قائلا: “نحن لن نقبل إجراءات البنك وسنقف مع العاملين فيه”، مؤكدا أنهم سيقفون ضد ممارسة الاضطهاد والابتزاز الوظيفي عليهم. كما أشاد بموقف نقابة العاملين في بلدية الخليل، الذين صمدوا على موقفهم بمساندة الحراك رغم خصم البلدية رواتب العاملين المشاركين في الحراك.

وهتف الجماهير: “يا حمدالله اسمع منا، خذ وزراءك وارحل عنا، خذ قانونك وارحل عنا”، كما حملوا شعارات تندد بقانون الضمان الاجتماعي، وطالبوا بإسقاطه وإسقاط الحكومة التي أقرته.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات