عاجل

السبت 18/مايو/2024

السلطة تعتقل مواطنين بالضفة على خلفية سياسية

السلطة تعتقل مواطنين بالضفة على خلفية سياسية

واصلت أجهزة أمن السلطة في الضفة الغربية ملاحقاتها الأمنية للمواطنين على خلفية الانتماء السياسي، حيث اعتقلت اثنين ومددت اعتقال آخرين، في حين يواصل بعضهم إضرابه عن الطعام في زنازينها لاعتقاله دون سند قانوني.

وقالت حركة حماس، في بيان لها: إن الأمن الوقائي في جنين اعتقل الطالب في جامعة القدس المفتوحة أحمد سباعنة بعد استدعائه للمقابلة صباح أمس.

وفي السياق مددت أجهزة السلطة في طوباس اعتقال القيادي في حماس نادر صوافطة لـ8 أيام.

إلى ذلك اعتقل وقائي السلطة في طولكرم الأسير المحرر عمر ترك قبل 3 أيام، ومدّد الجهاز نفسه اعتقال الأسير المحرر أسامة صوافطة لـ8 أيام.

وفي سلفيت مدد الأمن الوقائي اعتقال الأسير المحرر والمعتقل السابق عبد الرحمن شاهين 15 يوما، بعد رفض الإفراج عنه بكفالة.

وفي سياق متصل جرى نقل المعتقل السياسي فراس اليمني من زنازين الأمن الوقائي في بيت لحم لمشفى بيت جالا الحكومي بعد تعرضه للضرب المبرح من المحققين.

كما مدد وقائي بيت لحم اعتقال الطالب في جامعة فلسطين الأهلية إياس الفراحين حتى الأحد القادم، حيث أعلن بدوره إضرابه عن الطعام.

وأما في أريحا؛ مدّد الوقائي اعتقال الأسير المحرر سليمان زايد أبو رومي 7 أيام، علما أنه مختطف منذ 3 أيام.

وتشن أجهزة السلطة الفلسطينية حملة اعتقالات سياسية واسعة ضد أنصار وكوادر حركة حماس والجهاد الإسلامي بالضفة الغربية طالت أسرى محررين وأكاديميين، وطلاب جامعات.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

أوتشا: لم يبق شيء لتوزيعه في غزة

أوتشا: لم يبق شيء لتوزيعه في غزة

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام  قال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا)، السبت، إنه لم يبق شيء من المساعدات تقريبا لتوزيعه في قطاع...