الإثنين 17/يونيو/2024

ترمب يأمل عقد قمة ثانية مع كيم

ترمب يأمل عقد قمة ثانية مع كيم

أعرب الرئيس الأميركي دونالد ترمب، أمس الثلاثاء، عن أمله بعقد قمّة ثانية مع الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ-أون، وذلك غداة إبداء الأخير استعداده للقاء سيّد البيت الأبيض في أي وقت.

وقال ترمب في تغريدة على تويتر: “أنا أيضاً أتطلّع إلى لقاء الزعيم كيم، الذي يعي جيداً أن كوريا الشمالية لديها مقوّمات اقتصادية رائعة!”.

وأتت تغريدة ترمب غداة قول الزعيم الكوري الشمالي في خطاب بمناسبة العام الجديد إنه مستعد للقاء ترمب في أي وقت كان، وتحذيره في الوقت نفسه من أن بيونغ يانغ لن تتوانى عن تغيير نهجها إذا ما أبقت واشنطن على العقوبات التي تفرضها على نظامه.

وجاء تحذير كيم بعد عام على بدء التقارب الدبلوماسي بين بيونغ يانغ وواشنطن، وقال في خطاب بثه التلفزيون الكوري الشمالي الرسمي “إذا لم تلتزم الولايات المتّحدة بوعدها الذي قطعته أمام العالم، فقد لا يكون أمامنا خيار سوى النظر في طريقة جديدة لحماية سيادتنا ومصالحنا”.

وكانت سيول أعلنت، يوم الأحد الماضي، أن كيم تعهد في رسالة نادرة أرسلها إلى الرئيس الكوري الجنوبي مون جاي-إن عقد لقاءات “متكررة” معه خلال العام 2019، لمناقشة ملف نزع الأسلحة النووية من شبه الجزيرة الكورية.

 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

صحة غزة: 37347 شهيدًا منذ بدء العدوان

صحة غزة: 37347 شهيدًا منذ بدء العدوان

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام قالت وزارة الصحة في غزة في التقرير الاحصائي اليومي لعدد الشهداء والجرحى جراء العدوان الاسرائيلي المستمر لليوم ال 255...

نتنياهو يُعلن حل مجلس الحرب

نتنياهو يُعلن حل مجلس الحرب

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام أبلغ رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، اليوم الإثنين، في جلسة للوزراء في الكابينيت الأمني والسياسي، عن...