الثلاثاء 23/أبريل/2024

توجهات للتحقيق في فساد نتنياهو قبل الانتخابات

توجهات للتحقيق في فساد نتنياهو قبل الانتخابات

ذكرت القناة العبرية الثانية، أن المستشار القضائي للحكومة “الإسرائيلية” أفيحاي مندلبليت، أجرى اجتماعا سريًّا مع مستشارين قانونيين ومدّعين عاميْن سابقين، للتحدث معهم حول قراره بخصوص ملفات الفساد التي يتم التحقيق فيها مع رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو.

وبحسب ما نشرته القناة على موقعها الإلكتروني، اليوم الأربعاء، فقد تركزت المباحثات “على ما إذا كان من المناسب نشر قراره بخصوص ملف نتنياهو وقضايا الفساد قبل إجراء الانتخابات العامة في نيسان المقبل، أم بعد انتهائها”.

وبيّنت أن الشخصيات القانونية أجمعت على ضرورة اتخاذ القرار ونشره والإعلان عن جلسة استماع (تستبق عملية توجيه لائحة اتهام) قبل الانتخابات، وهو ما يخشاه نتنياهو، بحسب تقارير إعلامية عبرية.

ونقلت القناة عن مندلبليت قوله خلال الجلسة “نشر القرار قبل الانتخابات هو واجبنا تجاه الجمهور الذي يذهب للتصويت، سأبذل أقصى جهودي لإنهاء العمل على الملفات بأسرع صورة ممكنة؛ بحيث لن يكون هناك داعٍ لأي استكمالات للتحقيقات”، كما قال.

ورأت “القناة” أن قرار المستشار القضائي للحكومة “الإسرائيلية” في قضايا الفساد التي يواجهها نتنياهو، ونشره قبل موعد الانتخابات، من شأنه أن يؤثر على النتائج التي قد تفرزها” والتي ستحدد القيادة السياسية للحكومة “الإسرائيلية”.

وأشارت إلى أن مخرجات الاجتماع تظهر أن احتمالية إغلاق هذه الملفات “غير واردة على الإطلاق”؛ إذ أن القضية التي بحثها الاجتماع تتعلق فقط بتوقيت استدعاء نتنياهو إلى جلسة استماع.

وتلاحق نتنياهو ثلاث قضايا فساد تتعلق بخيانة الأمانة وتلقي الرشوة من رجال أعمال، مقابل تقديم تسهيلات لهم.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

شهيد واصابتان برصاص الاحتلال في أريحا

شهيد واصابتان برصاص الاحتلال في أريحا

أريحا - المركز الفلسطيني للإعلام استشهد مواطن وأصيب آخران بجروح - فجر الثلاثاء- برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال اقتحامها أريحا. وأكد مدير...