الثلاثاء 05/مارس/2024

عائلة الجندي شاؤول تطالب نتنياهو بصفقة تبادل قبل الانتخابات

عائلة الجندي شاؤول تطالب نتنياهو بصفقة تبادل قبل الانتخابات

طالبت عائلة الجندي “الإسرائيلي” الأسير لدى المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، شاؤول أورون، رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، بالتوصل لصفقة تبادل أسرى مع حركة حماس.

وطالبت عائلة أورون، نتنياهو بالإفراج عن ابنها قبل الانتخابات “الإسرائيلية” المزمع عقدها في نيسان المقبل.

وأوضح موقع “واي نت” التابع لصحيفة يديعوت أحرونوت العبرية، أن والدة الجندي شاؤول وصفت بيني غانتس وموشيه يعالون بـ”الفاشلين”، قائلة: “اختطف ابني ولم يفعلوا شيئًا”، وفق قولها.

وتابعت: “أدعو نتنياهو للتوصل إلى صفقة تبادل أسرى قبل الانتخابات. أريد أن يعود ابني إلى المنزل، هل أصبح هذا الطلب مبالغًا فيه؟!”.

وكانت “كتائب القسام”؛ الجناح العسكري لحركة “حماس”، قد عرضت صورًا لأربعة جنود “إسرائيليين” وهم؛ شاؤول أورون، وهدار غولدن، وأبراهام منغيستو، وهاشم السيد، رافضة الكشف عن أي تفاصيل تتعلق بهم دون ثمن.

وتشترط “حماس” للبدء في مفاوضات غير مباشرة من أجل صفقة تبادل جديدة؛ الإفراج عن الأسرى كافة الذين أعادت “إسرائيل” اعتقالهم بعد الإفراج عنهم في صفقة “تبادل وفاء الأحرار” عام 2011، مقابل الجندي “الإسرائيلي” جلعاد شاليط.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الضفة الغربية – المركز الفلسطيني للإعلام شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية وفجر اليوم الثلاثاء، حملة اقتحامات في الضفة الغربية المحتلة،...