الجمعة 26/أبريل/2024

مزيد من الاستيطان وسرقة الأرض.. هكذا يحاول نتنياهو إرضاء المستوطنين

مزيد من الاستيطان وسرقة الأرض.. هكذا يحاول نتنياهو إرضاء المستوطنين

كشفت مصادر إعلام عبرية، عن لقاء سيُعقد غدا الأربعاء بين رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وقادة المستوطنين في الضفة الغربية المحتلة، في محاولة لإرضائهم على حساب الأرض الفلسطينية.

وقالت القناة العبرية السابعة: “إن هذا الاجتماع يعقد على خلفية المظاهرات التي نظمها المستوطنون في الأسبوع الماضي ضد نتنياهو بسبب بطء البناء الاستيطاني في الضفة الغربية وعدم فعالية الحرب ضد المقاومة الفلسطينية”، حسب وصفها.

وأشارت القناة إلى أن نتنياهو يخطط لإطلاع قادة المستوطنين على خططه لتطوير المستوطنات، وسيطلب منهم تقديم مقترحاتهم وطلباتهم للعمل المشترك خلال العام المقبل، ما يعني محاولة إسكاتهم بإطلاق يد غولهم الاستيطاني الذي لا يتوقف.

ونقلت القناة العبرية عن رئيس المجلس الإقليمي الاستيطاني “أفرات” قرب بيت لحم عوديد رفيفي، قوله: “البناء الاستيطاني يجب أن لا يكون ردًّا على العمليات الفلسطينية، بل يجب أن يكون أمرا روتينيا يوميا”.

وكان مستوطنون إسرائيليون نظموا الأسبوع الماضي، مظاهرات أمام مقرّات الحكومة في مدينة القدس المحتلة؛ احتجاجا على “الفشل الأمني” في مواجهة تصاعد وتيرة عمليات المقاومة الفلسطينية، والتي أدت مؤخرا إلى قتل وجرح عدد من جنود الاحتلال ومستوطنيه.

وكان نتنياهو قرر الأسبوع الماضي التصديق على بناء آلاف الوحدات الاستيطانية في مختلف مستوطنات الضفة الغربية المحتلة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني - فجر الجمعة- عددًا من المواطنين خلال حملة دهم نفذتها في أرجاء متفرقة من...