الجمعة 26/أبريل/2024

تزايد عمليات الرشق بالحجارة في الضفة

تزايد عمليات الرشق بالحجارة في الضفة

أفادت مصادر عبرية، بارتفاع “حاد” في عدد عمليات رشق الحجارة التي يُنفذها فلسطينيون ضد أهداف “إسرائيلية” في الضفة الغربية والقدس المحتلتيْن.

وذكر موقع “0404” العبري، أنه منذ صباح اليوم الثلاثاء، نفّذ الفلسطينيون أكثر من سبع عمليات رشقٍ بالحجارة، وذلك في غوش عتصيون (جنوبي بيت لحم)، ودير أبو مشعل (شمال غربي رام الله)، وترمسعيا (شمالي رام الله).

وأضاف الموقع العبري المقرب من جيش الاحتلال، أن حافلة “إسرائيلية” تضرّرت صباح اليوم أثناء مرورها قرب بلدة حزما شمالي مدينة القدس المحتلة، وفق ما نقله “قدس برس”.

وأشار إلى أن هناك العديد من المناطق الجديدة التي بات يتعرض فيها “الإسرائيليون” للرشق بالحجارة في الضفة الغربية، مؤكدًا ارتفاع هذا النوع من العمليات.

وبين موقع “0404”، أنه في تلك الحوادث لم تقع إصابات، لكن الأضرار التي لحقت بالمركبات كانت كبيرة.

ورغم أن سلطات الاحتلال شدّدت من العقوبات بحق راشقي الحجارة و”المولوتوف”، إلّا أن الشبان يستمرون في هذا الشكل من المقاومة باعتباره يؤثر على وجود اليهود في جميع أنحاء فلسطين المحتلة؛ لكونها تدب الرعب في قلوبهم، بحسب النشطاء.

ومن الجدير بالذكر أن المستوطنين اليهود، يشنون اعتداءات متواصلة على المواطنين الفلسطينيين في الضفة الغربية المحتلة، أثناء تنقلاتهم بين القرى ومراكز المدن للعلاج والعمل والتعليم، عوضًا عن مهاجمة المنازل والممتلكات الفلسطينية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني - فجر الجمعة- عددًا من المواطنين خلال حملة دهم نفذتها في أرجاء متفرقة من...