الأحد 16/يونيو/2024

تدهور الوضع الصحي للمعتقلة في سجون السلطة سهى جبارة

تدهور الوضع الصحي للمعتقلة في سجون السلطة سهى جبارة

قال مهند كراجة، محامي الدفاع عن المعتقلة في سجون السلطة سهى جبارة: إن الوضع الصحي لموكلته في تدهور.

وقال كراجة في منشور له على فيسبوك، من داخل مستشفى أريحا الحكومي: إنهم “ينتظرون نقل موكلته إلى مستشفى النجاح في نابلس بسبب تدهور وضعها الصحي”.

والمواطنة سهى جبارة (31 عامًا) من بلدة ترمسعيا شمال رام الله معتقلة لدى أجهزة أمن السلطة منذ 3 نوفمبر/ تشرين الآخِر المنصرم على خلفية سياسية، وتعاني أوضاعا صحية صعبة جداً.

وقال بدران جبارة، والد ةالمعتقلة سهى، في حديث لـ”المركز الفلسطيني للإعلام“: إن ابنته تعاني من نزيف داخلي، أفقدها دماً كثيراً وصل إلى 9 درجات.

وتحمل جبارة الجنسيّتين الأمريكية والبنميّة إلى جانب الجنسية الفلسطينية، وهي أم لثلاثة أطفال، فيما خاضت إضراباً عن الطعام لأكثر من 20 يوماً وعلقته تحت ضمانات بمحاكمة عادلة.

ومنذ 3 نوفمبر/ تشرين الآخِر الجاري، تواصل أجهزة أمن السلطة اعتقال جبارة في سجونها بالضفة الغربية المحتلة، بتهمة “جمع وتلقي أموال غير مشروعة” لمساعدة عوائل الشهداء والأسرى.

ويحاول الفلسطينيون، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، تسليط الضوء على الفلسطينية سهى جبارة، المعتقلة في سجن أريحا التابع للسلطة الفلسطينية، في ظروف صعبة.

وينشرون أخبار جبارة وما تعانيه من ظروف اعتقال وتحقيق داخل سجن السلطة، كما يوجهون دعوات للإفراج عنها فوريًّا، عبر وسم “#الحرية_لسهى_جبارة”.

وتساءلت الناشطة المقدسية خديجة خويص: “نتساءلُ كيفَ قضتْ المختطفة #سهى_جبارة ليلتها في #مسلخ_أريحا في هذا البرد القاسي والجسد المنهك الهزيل!! في زنزانة مظلمة قاسية باردة!! كيف تقضي أسيراتنا وأسرانا لياليهم هذه في السجون!! وقفة سهى أمس لا تكادُ تُذكَر لقلّة المشاركين فيها! نتساءل نحن أم نتجاهل ونتغابى!؟ حتى متى؟! #الحرية_لسهى_جبارة”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

صرخة إلى كل المعمورة.. شمال غزة يموت جوعًا

صرخة إلى كل المعمورة.. شمال غزة يموت جوعًا

غزة -المركز الفلسطيني للإعلامبينما يحتفل المسلمون في أصقاع المعمورة بعيد الأضحى المبارك، يئن سكان شمال قطاع غزة تحت وطأة المجاعة المستمرة، في حين...

يونيسيف: غزة تشهد حربا على الأطفال

يونيسيف: غزة تشهد حربا على الأطفال

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام قال المتحدث باسم منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) جيمس إلدر إن القتل والدمار الذي يمارسه الجيش الإسرائيلي في...