الجمعة 17/مايو/2024

الكنيست يقر قانون إبعاد عائلات منفذي العمليات الفدائية

الكنيست يقر قانون إبعاد عائلات منفذي العمليات الفدائية

صادق الكنيست “الإسرائيلي”، اليوم الأربعاء، بالقراءة الأولى، على مشروع قانون يتيح إبعاد عائلات فلسطينية من منازلها بالضفة الغربية، بدعوى تنفيذ أحد أفرادها عملية مسلحة.

وقالت هيئة البث الإسرائيلية، إن الكنيست (البرلمان) صادق على مشروع القانون بالقراءة الأولى بأغلبية 69 عضوا مقابل معارضة 38.

وكانت ما يسمى اللجنة الوزارية للتشريع، قد صادقت الأحد، على مشروع القانون قبل التصويت عليه الأربعاء بالقراءة الأولى، لكنه يحتاج لمصادقة “الكنيست” بقراءتين إضافيتين حتى يصبح نافذًا.

ووفق مشروع القانون، فإنه بإمكان  سلطات الاحتلال “إبعاد” أقرباء من الدرجة الأولى لمنفذ عملية يُقتل فيها “إسرائيلي”، إلى مكان آخر في الضفة خلال سبعة أيام.

وجاءت المصادقة على مشروع القانون رغم معارضة كل من رئيس جهاز الأمن العام “الشاباك” نداف أرغمان، والمستشار القانوني للحكومة أفيخاي مندلبليت.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

25 ألف مصلٍ يؤدون الجمعة في المسجد الأقصى

25 ألف مصلٍ يؤدون الجمعة في المسجد الأقصى

القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام أدى عشرات الآلاف من المواطنين صلاة الجمعة اليوم في المسجد الأقصى المبارك، رغم العراقيل والقيود التي فرضتها...

شهداء وجرحى بقصف إسرائيلي جنوبي لبنان

شهداء وجرحى بقصف إسرائيلي جنوبي لبنان

بيروت - المركز الفلسطيني للإعلام استشهد ثلاثة أشخاص وأصيب آخرون - اليوم الجمعة- في غارات إسرائيلية على جنوبي لبنان. وقال مصدر طبي: إن لبنانيا استشهد...