الأحد 05/مايو/2024

الشرطة تعتدي على محامييْن بمحكمة حلحول والنقابة تعلق العمل

الشرطة تعتدي على محامييْن بمحكمة حلحول والنقابة تعلق العمل

أعلنت نقابة المحامين تعليق العمل طوال غد الخميس أمام المحاكم النظامية والعسكرية والنيابات العامة المدنية والعسكرية في الضفة المحتلة؛ احتجاجا على اعتداء الشرطة على محامييْن بالعصي الكهربائية.

وقالت النقابة في بيان لها، اليوم الأربعاء: “ببالغ الأسف والقلق تلقينا خبر قيام قوة شرطية من إدارة الحراسات في محكمة صلح حلحول، وبإيعاز من رئيس نيابة حلول بالاعتداء بالضرب بالعصي الكهربائية على الزميلين المحاميين مهران جرادات وعلاء جرادات خلال تأديتهما لرسالتهما المهنية”.

وعدّت ما حدث أنه “تصرف مستنكر ومشهد معيب يخرج عن أصول اللياقة والعلاقة المفترضة بين أبناء الشعب الواحد”.

وقالت: “نرى أن هذا التصرف المعيب والمؤسف يشكل جريمة يستوجب ملاحقة واتخاذ المقتضى القانوني الفوري بحق مرتكبها والمحرض عليها”.

وطالبت النقابة جهات الاختصاص بالتدخل الفوري واتخاذ الإجراء القانوني بحق كل من شارك في هذه الجريمة التي استخدمت فيها هذه الأدوات المحظورة ومحرمة الاستخدام، في تصرف غريب عن عادات شعبنا الأبيّ وتقاليده.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

اشتباكات ومواجهات مع الاحتلال في الضفة

اشتباكات ومواجهات مع الاحتلال في الضفة

الضفة الغربية- الفلسطيني للإعلامشهدت الضفة الغربية الليلة الماضية وفجر اليوم الأحد، اشتباكات ومواجهات مع قوات الاحتلال التي نفذت عمليات اقتحامات...

كتائب القسام تزف شهداءها في طولكرم

كتائب القسام تزف شهداءها في طولكرم

طولكرم - المركز الفلسطيني للإعلام زفّت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة "حماس"، شهداء طولكرم الذين ارتقوا أمس السبت، بعد أن خاضوا اشتباكًا مسلحًا...