الأحد 05/مايو/2024

إصابات بمواجهات مع الاحتلال بالضفة الغربية

إصابات بمواجهات مع الاحتلال بالضفة الغربية

أصيب العشرات من المواطنين بالرصاص والاختناق بعد ظهر اليوم الجمعة؛ جراء قمع قوات الاحتلال المسيرات السلمية التي انطلقت في مناطق مختلفة في الضفة الغربية المحتلة تنديداً واستنكاراً لجرائم وإرهاب الاحتلال الإسرائيلي.

وقد شاركت جماهير غفيرة منهم نشطاء سلام في مسيرات سلمية في مناطق مختلفة من الضفة المحتلة.

ففي رام الله اندلعت مواجهات في منطقتي قرية المغير وعلى مدخل مخيم الجلزون، في حين اندلعت المواجهات في مدينة نابلس بمنطقتين مختلفتين، وهما حاجز حوارة وعلى مفترق زعترة، واندلعت مواجهات على حاجز بيتين شمال البيرة.

وأفاد مراسلنا أن قوات الاحتلال الإسرائيلي قابلت المسيرات السلمية بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط وإطلاق وابلٍ من قنابل الغاز المسيل للدموع؛ ما أدى لإصابة عدد من المواطنين بجراح مختلفة.

وكانت الفصائل الفلسطينية في الضفة المحتلة دعت لأوسع مشاركة اليوم الجمعة في مناطق التماس بالضفة؛ تنديداً بالإرهاب والجرائم الإسرائيلية بحق أبناء شعبنا ومصادرة الأراضي.

رام الله

وذكر مراسلنا أن مواطنين أصيبا بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط إضافة لإصابة العشرات بالاختناق الشديد خلال قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي مسيرة سلمية في قرية المغير شرق رام الله.

وأوضح مراسلنا أن المسيرة السلمية انطلقت بعد أداء صلاة الجمعة، تنديداً بقرارات الاحتلال الإسرائيلي مصادرة أراضي المواطنين في القرية لصالح الاستيطان، مشيراً إلى أنه فور وصول المسيرة المنطقة أطلق جنود الاحتلال الرصاص تجاه المواطنين ما أدى لإصابة شابين بجراح مختلفة.

ولفت إلى أن جنود الاحتلال أطلقت قنابل الغاز تجاه المشاركين في صلاة الجمعة؛ ما أدى لوقوع عشرات الإصابات بالاختناق منهم مسنّون.

واندلعت مواجهات بين المواطنين وقوات الاحتلال على مدخل مخيم الجلزون شمال رام الله؛ ما أدى لإصابة عدد من المواطنين بالاختناق الشديد.

نابلس

وأكد مراسلنا أن مواطنين أصيبا بشظايا الرصاص المغلف بالمطاط خلال قمع الاحتلال لمسيرة سلمية انطلقت على حاجز حوارة جنوب مدينة نابلس.

وأشار إلى أن المواطنين شاركوا في مسيرة سلمية؛ تنديداً بجرائم وإرهاب الاحتلال الإسرائيلي خاصة بعد استشهاد ثلاثة مواطنين أمس الخميس منهم المطارد أشرف نعالوة.

وفي السياق هاجم مستوطنون مركبات المواطنين على مفرق زعترة جنوب نابلس؛ ما أدى لإصابة عدد من المواطنين بجراح مختلفة.

وفي قرية اللبن جنوب شرق نابلس أصيب مواطن بالرصاص المغلف بالمطاط خلال المواجهات في القرية.

وذكر مراسلنا أن مواجهات اندلعت في قرية اللبن بسبب استفزاز المستوطنين والجنود الإسرائيليين للمواطنين في القرية.

البيرة

وفي السياق ذكر الهلال الأحمر الفلسطيني أن قوات الاحتلال الإسرائيلي أطلقت النار تجاه سيارة إسعاف تابعة للجمعية على حاجز بيتين شمال البيرة دون أن يوقع إصابات.

وفي وقت سابق شنت قوات الاحتلال حملة مداهمات لمنازل المواطنين في ضاحيتي البريد والمعلمين في البيرة؛ ما أدى لاعتقال عدد من المواطنين.

مسيرة بلعين

قمعت قوات الاحتلال مسيرة بلعين الأسبوعية التي انطلقت عقب صلاة الجمعة من وسط القرية باتجاه جدار الضم والتوسع الجديد في منطقة أبو ليمون.

وأطلق جنود الاحتلال الاسرائيلي القنابل الصوتية تجاه المشاركين في المسيرة، وصوّروا المشاركين في المسيرة من فوق الأبراج العسكرية المنصوبة فوق الجدار.

الخليل
واندلعت مواجهات عنيفة، اليوم الجمعة، في مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية وفي مخيم الفوار جنوب المدينة بعد أن أغلقت سلطات الاحتلال بوابة المخيم.

وقال شهود عيان: إن الاحتلال أطلق الأعيرة النارية والمطاطية وقنابل الغاز تجاه الشبان الفلسطينين؛ ما أدى لإصابة شاب بجروح خطيرة، ونقل لمستشفى أبو الحسن قاسم في يطا، وحالته الآن مستقرة.

واندلعت المواجهات منذ عصر اليوم الجمعه في منطقة باب الزاوية في مدينة الخليل وفي منطقة جسر حلحول شمال الخليل، وفي منطقة بيت عينون شمالا.

وأصيب خلال المواجهات الصحفي مصعب شاور برصاصة مطاطية في الكتف أثناء تغطيته المواجهات في باب الزاوية بالخليل.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات