عاجل

السبت 18/مايو/2024

الحية: المقاومة في الضفة أوجعت الاحتلال الإسرائيلي

الحية: المقاومة في الضفة أوجعت الاحتلال الإسرائيلي

أكد عضو المكتب السياسي لحركة حماس خليل الحية، أن المقاومة الفلسطينية في الضفة الغربية المحتلة أوجعت الاحتلال الإسرائيلي، مشيراً إلى أن شعبنا موحد خلف خيار المقاومة واحتضانها ومناصرتها.

وأشاد الحية خلال مشاركته في مسيرة العودة وكسر الحصار في جمعة “المقاومة حق مشروع”، بالمقاومة في الضفة الغربية، قائلاً: “إننا نفتخر ونعتز بكافة الشهداء الأبطال وعلى رأسهم أشرف نعالوة الذي أرهق منظمة الأمن الإسرائيلية على مدار 9 أسابيع”.

وقال الحية: “ما حدث في الأمم المتحدة يدل على حق شعبنا في مقاومة الاحتلال، كما كفلها القانون الدولي والإنساني والتجارب الإنسانية في التحرر من المحتل”.

وأشار إلى ان جماهير شعبنا التي تنتفض اليوم تؤكد حق شعبنا في مقاومة الاحتلال الإسرائيلي، وأنه مشروع ومكفول قانونياً وإنسانياً.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي اغتالت أمس الخميس ومساء الأربعاء 4 مواطنين منهم المطارد أشرف نعالوة منفذ عملية بركان جنوب نابلس والتي أدت لقتل مستوطنين إسرائيليين وإصابة آخر بجروح، وبعد اغتيال المواطنين بساعات نفذ مقاومون عملية إطلاق نار في منطقة سلواد أدت لقتل مستوطنين اثنين وإصابة عدد آخر بجراح في حين انسحب المنفذ بسلام.

وقال رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بعد تنفيذ عملية سلواد البطولية: “لقد تلقينا ضربة موجعة في سلواد”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

أوتشا: لم يبق شيء لتوزيعه في غزة

أوتشا: لم يبق شيء لتوزيعه في غزة

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام  قال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا)، السبت، إنه لم يبق شيء من المساعدات تقريبا لتوزيعه في قطاع...