الأحد 12/مايو/2024

إصابات في هجمات عنيفة للمستوطنين بالضفة الغربية

إصابات في هجمات عنيفة للمستوطنين بالضفة الغربية

واصل المستوطنون في ساعات مساء اليوم الخميس مسلسل اعتداءاتهم على المواطنين وممتلكاتهم، وشنوا أعمال عربدة وقطعوا العديد من الطرق في محيط مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة.

وأفاد شهود عيان أن عشرات المستوطنين أغلقوا مفترق بلدة جيت غرب نابلس، بحماية شرطة الاحتلال، وهاجموا المركبات، وبعض المنازل القريبة.

وفي بلدة حوارة جنوب نابلس، انتشرت عصابات من المستوطنين بأعداد كبيرة بالقرب من مفترق طريق نابلس-قلقيلية على الشارع الرئيس، وهاجموا المركبات بالحجارة وألحقوا أضرارا بها، كما هاجموا المنازل في الحارة الشمالية، وقد بثت سماعات المساجد نداءات للمواطنين للتصدي للمستوطنين.

كما هاجم المستوطنون عدة منازل ومركبات بالقرب من مفترق بلدة بورين جنوب نابلس. وأغلق المستوطنون حاجز بيت فوريك شرق نابلس، وعرقلوا عودة مئات المواطنين إلى منازلهم.

هذا وقد أعلن العديد من المواطنين في مدينة نابلس والقرى المجاورة عن فتح بيوتهم للمواطنين الذين تقطعت بهم السبل ولم يتمكنوا من العودة إلى مدنهم وقراهم البعيدة بسبب إغلاق الطرق واعتداءات المستوطنين، كما أعلنت بعض المجالس القروية عن أرقام للتواصل معها لتأمين المبيت لمن يحتاج.

وارتفع عدد الإصابات في مواجهات قرية عصيرة القبلية جنوب نابلس إلى 5 إصابات بالعيارات المطاطية و2 بشظايا، وآخرين بالاختناق جراء الغاز المدمع.

وهاجم مستوطنون منازل في الحارة الشمالية لبلدة حوارة جنوب نابلس منها منزل عائلة محارب، كما حطموا زجاج من المركبات وسط حوارة.

ورصد شهود عيان مساء اليوم وجودًا للمستوطنين على حاجز بيت فوريك ومحاولة للاعتداء على مركبة المواطن بلال حسن حنيني من بيت دجن بعد اعتراض مركبته العموميه على الحاجز.

وشهدت بلدة اللبن الشرقية جنوب نابلس مواجهات أدت إلى إصابة سبعة مواطنين على الأقل.

وأفاد رئيس مجلس قروي بلدة عصيرة القبلية جنوب نابلس لمراسلنا أن العشرات من مستوطني مستوطنة “يتسهار” هاجموا منازل المواطنين في المنطقة الشرقية، بحماية قوات الاحتلال.

وأوضح أن المستوطنين رشقوا المنازل بالحجارة، وتصدى لهم الأهالي، ودارت بينهم مواجهات، أطلق خلالها الجنود قنابل الغاز باتجاه الأهالي والمنازل، ما أدى لوقوع حالات اختناق بالغاز، في حين أصيب بعض المواطنين بالحجارة.

كما هاجم المستوطنون مركبات المواطنين في شارع حوارة الرئيس جنوب نابلس، وألحقوا أضرارا بعدد منها بالقرب من مفترق نابلس-قلقيلية (يتسهار).

ورشق مستوطنون مساء اليوم الخميس مركبات المواطنين بالحجارة قرب مدخل مستوطنة مابو دوتان جنوب مدينة جنين شمال الضفة الغربية.

وقالت مصادر محلية لمراسلنا: إن مستوطني دوتان هاجموا مركبة لمواطن لدى مرورها عن حاجز دوتان قرب بلدة يعبد، ورشقوها بالحجارة، ورددوا هتافات مسيئة للعرب وتتوعد بقتلهم.

وأشارت إلى انتشار المستوطنين في المنطقة مع حالة شغب واسعة يثيرها المستوطنون في كثير مناطق شمال الضفة الغربية.

الخليل

كما هاجم عشرات المستوطنين مساء اليوم الخميس سيارات الفلسطينين قرب مفترق بيت عينون  شمال الخليل وعلى مدخل بلدة السموع جنوبها كما هاجموا سيارة اسعاف قرب مستوطنة كريات اربع شرق الخليل.

وقال شهود عيان لمراسلنا إن العشرات من المستوطنين احتشدوا على دوار بيت عينون وقاموا بالقاء الحجارة وتحطيم زجاج السيارات الفلسطينية أثناء مرورها من والى المدينة.

وأكد الشهود ان مواطنا من بلدة إذنا أصيب بجروح بعد رشق سيارته بالحجارة.

وفي ذات السياق القى مستوطنون من مستوطنة كريات اربع الحجارة على سيارة اسعاف اثناء مرورها على الخط الإلتفافي رقم 60 شرق الخليل.

كما شهد مدخل بلدة السموع جنوب الخليل هجمات متكررة للمستوطنين على سيارات المواطنين الفلسطينيين.

وشوهد عشرات المستوطنين يتجمعون وبشكل استفزازي قرب مستوطنة عتنائيل شرق السموع ومستوطنة تيلم قرب بلدة إذنا غرب الخليل، فيما قطع المستوطنين الطريق الرئيس الذي يمر من مدخل مستوطنة حجاي جنوب الخليل.

واغلقت سلطات الاحتلال مدخل بيت عينون بالبوابة الحديدية ودفعت بتعزيزات عسكرية على مداخل مدينة الخليل الجنوبية والغربية والشمالية.

وكثف المستوطنين من هجماتهم مساء اليوم على حافلات المستوطنين بعد مقتل جنديين وإصابة اثنين آخرين قرب رام الله شمال فلسطين المحتلة.

واندلعت مواجهات عنيفة بين الشبان الفلسطينين وجنود الاحتلال  والمستوطنين في منطقة بيت عينون الى الشمال من مدينة الخليل في أعقاب تصاعد هجمات المستوطنين على سيارات الفلسطينين  التي تمر من الخط الإلتفافي رقم 60 ولا زالت المواجهات مستمرة.

الى ذلك هاجم عشرات المستوطنين سيارات الفلسطينين قرب دوار عتصيون شمال مدينة الخليل بالحجارة وحطموا زجاج عدد من سيارات الفلسطينين أثناء دخولها وخروجها من محافظة الخليل.

وأكدت مصادر محلية إصابة مواطن من بلدة حلحول بجروح ورضوض أثناء تعرض مركبته للرشق بالحجارة حيث تم تحطيم زجاج سيارته بالكامل.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

شهيد ومصاب برصاص الاحتلال في مخيم بلاطة

شهيد ومصاب برصاص الاحتلال في مخيم بلاطة

نابلس - المركز الفلسطيني للإعلام استشهد شاب وأصيب طفل، صباح الأحد، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال اقتحامها مخيم بلاطة شرق نابلس. وأفادت مصادر...

إصابة 3 مستوطنين بقصف المقاومة عسقلان

إصابة 3 مستوطنين بقصف المقاومة عسقلان

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام أصيب ثلاثة مستوطنين بجروح - فجر الأحد- جراء سقوط صاروخ أطلقته المقاومة الفلسطينية على عسقلان المحتلة. وقالت هيئة البث...