الأحد 12/مايو/2024

مستوطنون يفتتحون مذبح الهيكل قرب الأقصى

مستوطنون يفتتحون مذبح الهيكل قرب الأقصى

كشفت مصادر إعلامية إسرائيلية عن افتتاح “مذبح جديد” قرب ساحة البراق غربي المسجد الأقصى، ليكون موقعا لتقديم المستوطنين قرابينهم خلال “الأعياد اليهودية”.

وقالت صحيفة “هآرتس” العبرية الصادرة اليوم الثلاثاء: إن نشطاء “جبل الهيكل” حاولوا ذبح قرابين في إحدى الحدائق العامة الملاصقة لأسوار المسجد الأقصى، أمس الاثنين، حيث سمحت الشرطة الإسرائيلية لهم بأداء طقوس تلمودية في المكان.

وأوضحت الصحيفة أن الحديث يدور حول مذبح يصل ارتفاعه إلى تسعة أمتار وعرضه متران ونصف المتر.

ونقلت عن أحد نشطاء جمعية “جبل الهيكل” اليمينية، ويدعى شمشون ألبوميم، قوله: “في النهاية سيكون هناك مذبح فاخر، لكن في الوقت الحالي هذا ما نمتلكه، وبمجرد فتح البوابات سنكون مستعدين للصعود إلى جبل الهيكل (ساحات الحرم القدسي الشريف)”.

وأضاف “ما تبقى لنا هو إيقاظ الشعب اليهودي، فهناك تقدم بطيء لكنه منتظم ومتّسق، وإذا سمحت السلطات، غدا يمكننا القيام بالعمل (بناء المذبح في ساحات الأقصى)”.

ولأكثر من عقد من الزمن، يمارس نشطاء “جبل الهيكل” تقديم القرابين بالقرب من ساحة البراق وقبالة المسجد الأقصى، خلال “الأعياد اليهودية” وتحديدا في أيام عيد “الفصح” العبري، وحتى اليوم تم التدريب على تقديم القرابين والتي تشمل طقوس الذبح، على مذبح مؤقت مصنوع من الخشب.

يشار إلى أن بناء مثل هذا ” المذبح” يأتي ضمن المساعي المحمومة للاحتلال ومنظماته الرامية إلى تكريس خرافة “الهيكل” المزعوم ، وتزايد النشاط التحريضي لهذه المنظمات ضد المسجد الأقصى.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات