السبت 04/مايو/2024

قوات الاحتلال تعتقل تاجرًا خلال سفره عبر معبر بيت حانون

قوات الاحتلال تعتقل تاجرًا خلال سفره عبر معبر بيت حانون

اعتقلت قوات الاحتلال مساء اليوم الاثنين، تاجرا فلسطينيا على معبر “بيت حانون” شمالي قطاع غزة.

وقال رئيس وحدة الدراسات والتوثيق في “هيئة شؤون الأسرى والمحررين”، عبد الناصر فروانة: “إن قوات الاحتلال المتمركزة على معبر بيت حانون شمالي قطاع غزة اعتقلت مساء اليوم التاجر عاكف شومر، من غزة، وذلك خلال سفره عبر معبر بيت حانون، حسب ما أبلغنا به من قبل الارتباط الفلسطيني”.

وأشار إلى أن هذه الحالة 16 التي يسجَّل اعتقالها على المعبر منذ مطلع العام الجاري ما بين مرضى ومرافقين وتجار وموظفي مؤسسات دولية، أغلبهم من التجار.

ومن الجدير بالذكر أن سلطات الاحتلال تسمح لأقل من 4% من سكان قطاع غزة السفر عبر معبر “بيت حانون”، وذلك بعد موافقة المخابرات الإسرائيلية عليهم؛ جلهم من المرضى والطلبة والأجانب والعاملين في المؤسسات الأجنبية والتجار رجال الأعمال.

 وكانت مؤسسات حقوقية فلسطينية، اتهمت الاحتلال بتحويل معبر “بيت حانون” إلى “مصيدة” يختطف من خلالها الفلسطينيين ويحولهم للتحقيق في سجن عسقلان، ويساومهم على العمل معه، بمن فيهم المرضى، والتجار والطلبة.

ويفرض الاحتلال الإسرائيلي، على قطاع غزة حصارًا مشددًا منذ 12 عامًا، حيث يغلق جميع المعابر والمنافذ الحدودية التي تصل غزة بالعالم الخارجي عبر مصر أو الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948، باستثناء فتحها جزئيًّا لدخول بعض البضائع والمسافرين.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات