الإثنين 17/يونيو/2024

جامعة إفريقية تلغي مشاركة باحثين إسرائيليين بمؤتمر أكاديمي

جامعة إفريقية تلغي مشاركة باحثين إسرائيليين بمؤتمر أكاديمي

ذكرت صحيفة “هآرتس” العبرية، أن جامعة “ستيلينبوش” الإفريقية ألغت مشاركة باحثين إسرائيليين في مؤتمر أكاديمي لبحث موضوع “الصدمات التاريخية والوطنية”، والذي من المقرر عقده الأسبوع القادم تحت عنوان “الاعتراف والتعويض والمصالحة”.

وأوضحت الصحيفة أن إلغاء مشاركة الباحثين، جاء بناء على طلب من نشطاء حركة مقاطعة “إسرائيل” (BDS).

وبينت أن ناشطي حركة المقاطعة، عللوا طلبهم إلغاء مشاركة الباحثين الإسرائيليين، بسبب قانون القومية، إضافة إلى رفض مناقشة قضايا مثل المصالحة والتعاطف والتسامح، هذا مع اعتداء “إسرائيل” على قطاع غزة واحتلال الضفة الغربية، وقتل وتعذيب الفلسطينيين وتجاهل حقوقهم وسلب أراضيهم.

وأشارت الصحيفة العبرية إلى أن منظمات المقاطعة الفلسطينية وأخرى من جنوب إفريقيا، أرسلت رسالة الخميس الماضي، إلى القائمين على المؤتمر الأكاديمي بجامعة “ستيلينبوش” تطالبهم فيها بإلغاء مشاركة الباحثين الإسرائيليين.

وبحسب صحيفة “هآرتس”؛ فقد وقّع على الرسالة أيضاً تنظيم “يهود من جنوب إفريقيا من أجل فلسطين الحرة”، وقالت الصحيفة: إنه بناءً على تلك الرسالة، أبلغ منظمو المؤتمر، الباحثين الإسرائيليين أنه لا يمكن مشاركتهم في المؤتمر.

موقع: عكا للشؤون الإسرائيلية

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

حصيلة الشهداء الصحفيين في غزة ترتفع إلى 151

حصيلة الشهداء الصحفيين في غزة ترتفع إلى 151

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام قال المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة، اليوم الإثنين، إن عدد شهداء الصحافة الفلسطينية في القطاع، منذ 7 أكتوبر 2023...