عاجل

الجمعة 03/مايو/2024

مطالبة أونروا بالتراجع عن التقليصات بعدما تجاوزت أزمتها المالية

مطالبة أونروا بالتراجع عن التقليصات بعدما تجاوزت أزمتها المالية

رحبت لجنة المتابعة العليا للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة بإعلان المفوض العام للأونروا ” بير كرينبول” خلال مؤتمر اللجنة الاستشارية الذي انعقد في الأردن بتجاوز الأزمة المالية للأونروا عقب قرار الإدارة الأمريكية وقف تمويل للمؤسسة الدولية.

وقالت اللجنة في بيانٍ لها، اليوم الأربعاء: إن هذه الانفراجة المالية تضع إدارة “أونروا” أمام استحقاق التراجع عن الإجراءات التي اتخذتها بحق الموظفين والتقليصات بحق الخدمات للاجئين.

وأشادت اللجنة بالجهود المبذولة للمفوض العام “التي تعامل فيها بمسؤولية وحكمة وإصرار على حل المأزق المالي الذي عانت منه الأونروا، بالإضافة إلى دفاعه المستميت عن حقوق اللاجئين، والتزامه الأخلاقي باستمرار عمل وكالة الغوث في مواجهة كل المخططات التي تستهدف إنهاء وجودها، مقدمة لتصفية حقوق اللاجئين”، وفق قولها.

وأكدت ضرورة مواصلة المفوض العام جهوده الحثيثة من أجل استمرار عمل وكالة الغوث حسب المهام التي حددتها لها الجمعية العامة للأمم المتحدة، والتي تؤكد استمرار الدعم الواسع للاجئين الفلسطينيين في مجالات التنمية البشرية والإنسانية.

ودعته إلى مواصلة جهوده لحث الدول المانحة للاستمرار في تدفق ميزانية الأونروا، والضغط من أجل إقرار دعم المؤسسة الدولية بموازنة مالية ثابتة من الأمم المتحدة تبعدها عن مكائد الابتزاز ووقف التمويل.

وشددت اللجنة على أهمية أن تنعكس هذه التطورات الإيجابية على واقع الخدمات المقدمة للاجئين الفلسطينيين وللموظفين في جميع أماكن عمل أونروا بما يضمن التراجع عن القرارات كافة المتعلقة بسياسات التقليص والاستغناء والدوام الجزئي وعدم التوظيف…..الخ ، وبما يضمن مراقبة سلوك مدراء العمليات في الوكالة وعدم اتخاذهم أي إجراءات أخرى تستهدف اللاجئين والموظفين.

وختمت اللجنة مؤكدة أن حق عودة اللاجئين الفلسطينيين إلى ديارهم التي هجروا منها وفق القرار الأممي 194، سيظل هو الهدف الأسمى لشعبنا، وأنه لا يمكن لأي أحد أن يطمس هذا الحق مهما تكالب وتآمر الأعداء.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات