الإثنين 17/يونيو/2024

مستوطنون يغلقون معبر كرم أبو سالم احتجاجًا على وقف إطلاق النار

مستوطنون يغلقون معبر كرم أبو سالم احتجاجًا على وقف إطلاق النار

نظم العشرات من المستوطنين، ليلة (الثلاثاء/الأربعاء) تظاهرة عند معبر “كرم أبو سالم” المخصص لعبور الشاحنات التجارية إلى قطاع غزة.

وقالت الإذاعة العبرية العامة، إن التظاهرة جاءت احتجاجًا على موافقة الحكومة الإسرائيلية على وقف إطلاق النار في غزة.

وأشارت إلى أن المستوطنين المحتجين، أشعلوا الإطارات ومنعوا دخول شاحنات البضائع لقطاع غزة.

وذكرت أنه كان من بين المتظاهرين سمحا غولدين والد الجندي الإسرائيلي المحتجز لدى حركة حماس منذ عام 2014، والذي وجه انتقادات حادة ضد رئيس الحكومة الإسرائيلية على خلفية موافقته على وقف إطلاق النار دون الاشتراط على حركة حماس بالإفراج عن الجنود المحتجزين في قطاع غزة.

وشن الاحتلال الإسرائيلي، يومي الاثنين والثلاثاء، سلسلة من الغارات الجوية والقصف المدفعي على مواقع متفرقة في القطاع، بينها مواقع مدنية أبرزها مقر فضائية “الأقصى”، التابعة لـ”حماس”، وهو ما ردت عليه الفصائل الفلسطينية بقصف مواقع ومستوطنات إسرائيلية بمئات الصواريخ.

ومنذ مساء الأحد، استشهد 14 فلسطينيا، بينهم سبعة مقاومين عقب تسلُل قوة خاصة إسرائيلية، إلى عمق قطاع غزة، فيما استشهد سبعة آخرون، جراء الغارات الجوية، فيما قتل إسرائيليان وأصيب 90 آخرون بجروح متفاوتة، وفقًا لمصادر فلسطينية وإسرائيلية. 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

صرخة إلى كل المعمورة.. شمال غزة يموت جوعًا

صرخة إلى كل المعمورة.. شمال غزة يموت جوعًا

غزة -المركز الفلسطيني للإعلامبينما يحتفل المسلمون في أصقاع المعمورة بعيد الأضحى المبارك، يئن سكان شمال قطاع غزة تحت وطأة المجاعة المستمرة، في حين...

يونيسيف: غزة تشهد حربا على الأطفال

يونيسيف: غزة تشهد حربا على الأطفال

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام قال المتحدث باسم منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) جيمس إلدر إن القتل والدمار الذي يمارسه الجيش الإسرائيلي في...