الأحد 16/يونيو/2024

ألوية الناصر تتبنى رسميًّا كمين العلم شرق خان يونس

ألوية الناصر تتبنى رسميًّا كمين العلم شرق خان يونس

أعلنت ألوية الناصر صلاح الدين الجناح العسكري للجان المقاومة في فلسطين، تبنيها رسمياً المسؤولية الكاملة عن عملية “كمين العلم” التي وقعت شرق خان يونس (جنوب قطاع غزة) بتاريخ 17/2/2018.

وأفادت الألوية في بلاغ عسكري وصل “المركز الفلسطيني للإعلام” نسخة عنه، الثلاثاء (13-11) أن العملية مصورة، حيث أسفرت في حينه عن مقتل وإصابة ستة من ضباط وجنود العدو الصهيوني.

ووصف مراقبون ومحللون في حينه أنّ عملية “كمين العلم” بالنوعية والجريئة، واصطلح عليها بـ”كمين العلم” بعد أن ترجّل جنود الاحتلال الصهيوني من أجل إزالة علم فلسطين الذي كان قد رفعه الشباب الثائر على الشريط الحدودي، ضمن فعاليات “مسيرة العودة” التي تشهدها المنطقة الحدودية.

وأسفرت عملية “كمين العلم” عن إصابات صعبة في جنود الاحتلال، وشكلت ضربة نوعية لأنظمة التحكم والسيطرة الصهيونية على الحدود مع قطاع غزة، كما إنها ساهمت في تغيير قواعد الاشتباك التي يحاول الاحتلال من خلالها، فرض حالة من الهدوء النسبي على جبهة قطاع غزة.

 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

صرخة إلى كل المعمورة.. شمال غزة يموت جوعًا

صرخة إلى كل المعمورة.. شمال غزة يموت جوعًا

غزة -المركز الفلسطيني للإعلامبينما يحتفل المسلمون في أصقاع المعمورة بعيد الأضحى المبارك، يئن سكان شمال قطاع غزة تحت وطأة المجاعة المستمرة، في حين...

يونيسيف: غزة تشهد حربا على الأطفال

يونيسيف: غزة تشهد حربا على الأطفال

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام قال المتحدث باسم منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) جيمس إلدر إن القتل والدمار الذي يمارسه الجيش الإسرائيلي في...