الجمعة 10/مايو/2024

اتفاق لتثبيت وقف إطلاق النار بين إسرائيل والمقاومة بغزة

اتفاق لتثبيت وقف إطلاق النار بين إسرائيل والمقاومة بغزة

أعلنت الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة، مساء اليوم الثلاثاء، التوصل لتثبيت وقف إطلاق النار بين المقاومة والعدو الصهيوني.

وقالت الغرفة في بيانٍ لها: “جهود مصرية مقدرة أسفرت عن تثبيت وقف إطلاق النار بين المقاومة والعدو الصهيوني”، مشددة على أن المقاومة ستلتزم بهذا الإعلان ما التزم به العدو الصهيوني.

وأضافت “إننا إزاء ذلك نحيي الجهد العظيم والمبارك الذي قامت به جميع أذرع فصائلنا المقاومة في هذه الجولة الجهادية المشرفة في الدفاع عن شعبنا وأرضنا والتصدي بشكلٍ بطوليٍ وموحد لعنجهية وعدوان الاحتلال”.

وقبيل ذلك أعلن إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، أنه في حال توقف الاحتلال عن عدوانه يمكن العودة إلى تفاهمات وقف إطلاق النار.

وقال هنية، في تصريحٍ مقتضبٍ مساء اليوم الثلاثاء: “لقد دافعت المقاومة عن شعبها ونفسها أمام العدوان الإسرائيلي”.

وأضاف: “شعبنا الفلسطيني كعادته احتضن المقاومة بكثير من الصبر والفخر”، مشددًا على في حال توقف الاحتلال عن عدوانه فيمكن العودة إلى تفاهمات وقف إطلاق النار.

واستشهد 14 مواطنا وأصيب 31 مواطناً آخرون، منذ بداية العدوان الصهيوني على قطاع غزة مساء الأحد المنصرم.

ووفق سلامة معروف، رئيس المكتب الإعلامي الحكومي؛ فإنّ إجمالي الغارات التي شنتها قوات الاحتلال على قطاع غزة تعدّت 150 غارة جوية، قصفت خلالها 80 مؤسسة منها مبانٍ حكومية وبنايات سكنية ومقرات مدنية ومؤسسات إعلامية وأراضٍ زراعية فضلًا عن مواقع المقاومة.

وفي مقابل هذا العدوان، ردت المقاومة عبر الغرفة المشتركة بإطلاق العشرات من القذائف الصاروخية؛ ما أسفر عن مقتل مستوطنين وإصابة 100 آخرين.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات