الأحد 14/يوليو/2024

حماس: تهديدات عباس بحق غزة تعكس أزمته وموقفه الانفصالي

حماس: تهديدات عباس بحق غزة تعكس أزمته وموقفه الانفصالي

‏قال حازم قاسم، الناطق باسم حركة حماس: إن تهديدات رئيس السلطة محمود عباس ضد قطاع غزة، سلوك مؤسف، يعكس أزمته السياسية، وموقفه الانفصالي‎، ورفضه لإتمام المصالحة الوطنية.

وشدد قاسم في تصريحٍ له -مساء اليوم الأحد- على أن استمرار تمسك عباس بالتنسيق الأمني مع الاحتلال، ومواصلته خطواته الانفصالية، هو ما يعطل سعي شعبنا للحصول على حريته واستقلاله.

وأشار إلى أنه في مقابل عجز عباس عن مواجهة الاحتلال والإدارة الأمريكية، يلجأ إلى تهديد أهالي قطاع غزة، ويتوعدهم بمزيد من الإجراءات العقابية.

وتوعد عباس أنّ الأيام القادمة ستشهد إجراءات شديدة، في إشارة إلى احتمال اتخاذه قرارات عقابية جديدة ضد قطاع غزة.

وزعم عباس في كلمة له على هامش الاحتفال بالذكرى الرابعة عشرة لرحيل الرئيس الراحل ياسر عرفات، أن هناك ما وصفها مؤامرة من “حماس” لتعطيل قيام الدولة الفلسطينية.

وأشار إلى أن المجلس المركزي قرَّر اتخاذ قرارات حاسمة الأيام القليلة القادمة بعلاقاتنا مع هذه الجهة أو تلك، وقال: “هذه الأيام نمر بظروف صعبة، والأيام القادمة ستكون هناك إجراءات شديدة، ومع ذلك ستبقى الأبواب مفتوحة”.

ويفرض عباس للعام الثاني على التوالي عقوبات بحق قطاع غزة، أبرزها تخفيض رواتب موظفي سلطته بنسبة 50%، وإحالة أكثر من 30 ألف موظف للتقاعد، إضافة إلى تقليص التحويلات والأدوية وتمويل الكهرباء.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات