عاجل

السبت 01/يونيو/2024

لجنة الأهالي: 316 انتهاكا للسلطة خلال أكتوبر الماضي

لجنة الأهالي: 316 انتهاكا للسلطة خلال أكتوبر الماضي

قالت لجنة أهالي المعتقلين السياسيين في الضفة الغربية المحتلة، إنها أحصت 316 انتهاكا نفذتها أجهزة السلطة خلال شهر أكتوبر الماضي، منها 77 اعتقالا سياسيا و73 استدعاء، فضلا عن 97 حالة احتجاز.

وتوزعت الانتهاكات ما بين عمليات اعتقال، واستدعاء، ومداهمات، واحتجاز، وتنفيذ اعتداءات، وأنواع أخرى من انتهاكات الحريات، فضلا عن مصادرة ممتلكات ومحاكمات تعسفية.

وأشارت اللجنة في تقرير إحصائي لها إلى أن الأجهزة نفذت 19 مداهمة لمنازل الأهالي، وحالتي قمع حريات، كما نفذت حالتي مصادرة لممتلكات المواطنين و3 حالات تنسيق أمني مباشر مع الاحتلال.

ويوضح التقرير أن معتقلين اضطروا للإضراب عن الطعام خلال الشهر الماضي في زنازين السلطة لاعتقالهم غير القانوني، فيما تدهورت حالة 5 معتقلين في زنازين السلطة، بالإضافة لـ8 محاكمات تعسفية، و9 انتهاكات أخرى تم رصدها.

كما طالت انتهاكات السلطة 79 أسيرا محررا، و70 معتقلا سياسيا سابقا، إضافة لـ 37 طالبا جامعيا، وطالب مدرسة، و5 معلمين، و8 صحفيين، واثنين من أئمة مساجد، وطبيبين، كما اعتقلت 44 ناشطا حقوقيا أو شبابيا، و39 موظفا، و8 تجار، ومحاضرين جامعيين، و5 مهندسين.

وحول التوزيع الجغرافي للانتهاكات فقد شكلت محافظة الخليل الأعلى على صعيد انتهاكات السلطة بواقع 64 انتهاكا من بينها 17 حالة اعتقال و15 استدعاء، تلاها محافظتا نابلس ورام الله بواقع 46 انتهاكا لكل منهما.

وتصدر جهاز الوقائي مشهد الانتهاكات خلال الشهر الماضي بواقع 47 اعتقالا و19 استدعاء، ثم المخابرات بـ23 اعتقالا و45 استدعاء.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

شهيد جديد بسبب المجاعة في غزة

شهيد جديد بسبب المجاعة في غزة

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام استشهد الطفل عبد القادر السرحي (13 عاما) في مستشفى شهداء الأقصى بدير البلح وسط قطاع غزة، السبت؛ نتيجة سوء التغذية...

الاحتلال يعتقل 20 مواطنا من الضفة

الاحتلال يعتقل 20 مواطنا من الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيليّ يوم أمس، واليوم السبت، 20 مواطنا على الأقل من الضفة، بينهم سيدة من القدس،...