السبت 11/مايو/2024

الحملة الوطنية للضمان توقف الحوار مع اللجنة الوزارية

الحملة الوطنية للضمان توقف الحوار مع اللجنة الوزارية

أعلنت الحملة الوطنية للضمان الاجتماعي، اليوم السبت، وقف الحوار مع اللجنة الوزارية للضمان الاجتماعي، ومع مؤسسة الضمان لحين التراجع عن الاتفاقية الموقعة مع وزارة الصحة، التي نقلت بموجبها المنافع التأمينية الصحية للقطاع الصحي العام.

جاء هذا الاعلان، خلال مؤتمر صحفي للحملة الوطنية، عقدته في مقر جمعية الإغاثة الزراعية في مدينة رام الله.

وقال عضو الحملة الوطنية للضمان الاجتماعي، عصام عابدين: إن توقيع وزير العمل مأمون أبو شهلا باسم مؤسسة الضمان الاجتماعي ووزير الصحة جواد عواد، هذه الاتفاقية، مخالفة صريحة للقانون الأساسي للضمان الاجتماعي، حيث وقعت دون موافقة مجلس الإدارة، ودون معرفته بها، وهو خرق للاتفاق بين الحملة والصندوق.

وأكد عابدين أن وزير العمل يخلط بين دوره وزيرا، ودوره رئيسا لمجلس إدارة مؤسسة الضمان التي تعد مؤسسة مستقلة كاملة، ما أدى إلى انتهاك واضح لقانون الضمان الاجتماعي، مطالباً بالفصل الكامل بين دور وزير العمل ودوره رئيسا لمؤسسة الضمان.
واتهم عابدين، وزير العمل رئيس مجلس إدارة الضمان الاجتماعي مأمون أبو شهلا، بالتصرف كوزير داخل مؤسسة الضمان وليس رئيسا لمجلس إدارة المؤسسة.
وقال عابدين: “لا يوجد صلاحية واحدة لرئيس مجلس إدارة الضمان عدا كونه يدير اجتماعات المجلس، ولا يجوز له أن يصدر قرارات منفردة”.

وأضاف “نؤكد ضرورة مأسسة الضمان، وعدم تفرد شخص رئيسها فيها”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي حملة دهم واعتقالات في أرجاء متفرقة من الضفة الغربية، ونفذت اقتحامات للمنازل...