عاجل

السبت 18/مايو/2024

أمير قطر يطالب الفلسطينيين بالتوحد لمواجهة ما يحاك ضدهم

أمير قطر يطالب الفلسطينيين بالتوحد لمواجهة ما يحاك ضدهم

أكد أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، الثلاثاء، أن “القضية الفلسطينية تبقى في مقدمة أولوياتنا في ظل التعنت الإسرائيلي وغياب الإرادة للتوصل لسلام شامل وعادل، وفرض سياسة الأمر الواقع”.

جاء ذلك في كلمة موسعة للشيخ تميم بن حمد تطرق فيها إلى العديد من القضايا المحلية والعربية، والملامح الأساسية لسياسات بلاده الداخلية والخارجية، ضمن مشاركته في مراسم افتتاح دورة الانعقاد العادي السابع والأربعين لمجلس الشورى.

ودعا أمير قطر “المجتمع الدولي إلى وضع إسرائيل أمام مسؤولياتها بوقف جميع الممارسات غير المشروعة بحق الشعب الفلسطيني، وإنهاء الحصار الجائر على قطاع غزة، ووقف الاستيطان في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وغيره من الانتهاكات المستمرة بحقوق الشعب الفلسطيني”.

كما دعا لاستئناف مفاوضات السلام وفقاً لمبادئ الشرعية الدولية على أساس حل الدولتين، وحق العودة، وإقامة الشعب الفلسطينية لدولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وطالب الشعب الفلسطيني بالوحدة وتجاوز الانقسام لمواجهة ما يحاك ضد القضية الفلسطينية.

وفي ما يتعلق باليمن أكد على موقف قطر الثابت في الحرص على استقرار اليمن ووحدته وسلامة أراضيه، داعياً جميع الأطراف لوقف الاقتتال واللجوء للحوار، إذ لا يوجد حل عسكري لهذه الأزمة. 

وفي الشأن السوري أكد حرص بلاده على بقاء سوريا وطناً موحداً والبحث عن حل سياسي يخرج البلاد من أزمتها، ويلبي تطلعات الشعب السوري في الحرية والعدالة والأمن والاستقرار وفقاً لبيان جنيف 1.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

أوتشا: لم يبق شيء لتوزيعه في غزة

أوتشا: لم يبق شيء لتوزيعه في غزة

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام  قال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا)، السبت، إنه لم يبق شيء من المساعدات تقريبا لتوزيعه في قطاع...