الخميس 09/مايو/2024

فلسطينيو دير بلوط يناشدون تركيا إدخالهم إلى أراضيها

فلسطينيو دير بلوط يناشدون تركيا إدخالهم إلى أراضيها

يواصل فلسطينيو سورية في مخيم دير بلوط على الحدود السورية التركية، اعتصامهم للشهر الثاني تواليًا تحت شعار “اعتصام الكرامة” مع تدهور الأوضاع المعيشية مع موجة البرد القارس التي تضرب المخيم والأمطار التي أدت إلى غرق العديد من الخيام وانعدام الرعاية الصحية في المخيم وانتشار الأفاعي.

وناشد أهالي مخيم دير بلوط الرئيس التركي رجب طيب أردوغان والشعب التركي العمل على إدخالهم إلى الأراضي التركية للعيش في ظروف إنسانية جيدة بدلا من العيش في الخيام ضمن منطقة حرشية تعرف بـ”وادي الأفاعي”.

وأشار فلسطينيو دير بلوط إلى أن تركيا تحتضن القضية الفلسطينية، وللشعب الفلسطيني مكانة خاصة لدى الأتراك، مستذكرين ما تقدمه تركيا للشعب الفلسطيني في الداخل خاصة في قطاع غزة المحاصر.

وقال الأهالي خلال اعتصامهم: “نناشد الرئيس رجب طيب أردوغان والحكومة والشعب في تركيا أن يحتضنوا أولادنا داخل الأراضي التركية، وإننا نضع أطفال مخيم دير بلوط أمانة لدى الرئيس أردوغان”.

ودعوا الجاليات الفلسطينية حول العالم إلى التحرك العاجل لإعلان التضامن معهم وإقامة الوقفات التضامنية معهم للمطالبة بإنهاء مأساة مخيم دير بلوط.

يشار إلى أن 350 عائلة فلسطينية تسكن مخيم دير بلوط شمال سورية بعد تهجيرهم من مخيم اليرموك جنوب دمشق وعائلات أخرى تعيش في مخيم المحمدية في دير بلوط، و75 عائلة فلسطينية تسكن مخيم الشبية في إعزاز بريف حلب تعاني نفس الأزمة الإنسانية.

ولم تتدخل حتى اللحظة منظمة التحرير الفلسطينية لمساعدة أهالي مخيم دير بلوط وإنهاء معاناتهم، كذلك تخلت وكالة “أونروا” عن تقديم أي التزام تجاه فلسطينيي سورية في مخيمات الشمال السوري، والتي تعدّ ضمن مناطق عملها.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات