الثلاثاء 07/مايو/2024

مهرجان حاشد لكتلة النجاح بعد رفع الحظر عن أنشطتها

مهرجان حاشد لكتلة النجاح بعد رفع الحظر عن أنشطتها

أقامت الكتلة الإسلامية في جامعة النجاح الوطنية مهرجانها الترحيبي بالطلبة الجدد الذي حمل اسم “العلم سراج مسيرتنا” في ساحة الجامعة في الحرم الجديد، والذي جاء تتويجاً للاتفاق المبرم بينها وإدارة الجامعة برفع الحظر عنها والسماح لها بالأنشطة النقابية داخل الجامعة.

وشارك المئات من طلبة الجامعة وعدد من موظفيها ونواب من المجلس التشريعي في احتفال الترحيب بالطلبة الجدد.

وفي كلمته خلال الاحتفال رحب ممثل الكتلة بالطلبة الجدد متمنياً لهم دوام التوفيق والنجاح، مؤكدا أن الكتلة اليوم عادت من جديد بعد أن انتزعت حقها في التمثيل النقابي والعمل داخل أسوار الجامعة.

وقال: إن الحضور الواسع خلال هذا الاحتفال خير دليل، واستفتاء حول خيار أبناء النجاح وطلبتها بالالتفاف حول الكتلة الإسلامية ودعمها.

ونبه إلى أن “كل محاولات الاجتثاث والإقصاء التي تستهدف الكتلة الإسلامية لا يمكن لها أن تحقق هدفها في إقصاء حركة تمثل عمقًا متجذرًا في تاريخ الحركة الطلابية”.

وختم ممثل الكتلة كلمته شاكراً جمهور الطلبة لمنحهم الثقة لإخوانهم في الكتلة الإسلامية، وإدارة جامعة النجاح ممثلة برئيسها وأساتذتها على تفهم موقف الكتلة ورسالتها النقابية الأكاديمية، والتي تهدف لخدمة مصالح الطلبة وحقوقهم، موضحاً أن المرحلة الراهنة تستدعي رصّ الصفوف والوحدة الوطنية وتحقيق الشراكة وبناء النظام السياسي الموحد بعيداً عن سياسة الإقصاء والتمييز.

يذكر أن الكتلة الإسلامية في جامعات الضفة تواجه حملة منسقة ما بين الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة وقوات الاحتلال الصهيوني تهدف لاستنزاف الكتلة الإسلامية بالمضايقات والاعتقالات والاستدعاءات وغيرها من أساليب القهر والحرب النفسية، التي تهدف لتفريغ الكتلة من كوادرها وحرف بوصلة الطلبة عن توفير الحاضنة الداعمة لعمل الكتلة الإسلامية النقابي والجماهيري داخل الجامعات.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات