الجمعة 17/مايو/2024

أهالي قريوت يصرون على استصلاح أراضيهم

أهالي قريوت يصرون على استصلاح أراضيهم

يواصل أهالي قريوت جنوب نابلس إصرارهم على استصلاح أراضيهم في المنطقة المصنفة (ب) رغم تهديدات الاحتلال أمس الأول بوقف العمل.

وأفاد الناشط في مواجهة الاستيطان في قرى جنوب نابلس بشار القريوتي، أن الأهالي لديهم تصميم على العمل بالأرض، ورفض إجراءات الاحتلال.

ونبه بأنه، وعلى مدار يومين، يواصل الاحتلال ومستوطنوه منع أهالي قريوت من شق الطرق الزراعية واستصلاحها في المناطق المصنفة (ب)، ويعتدي على العاملين ويهددهم بقوة السلاح.

وأشار إلى أن المزارعين توجهوا لمنطقة بطيشة من أراضي البلدة الواقعة غربًا، بعد إعلامهم بأن حارس المستوطنة (يوسي) برفقة مستوطنين يعتدون على المعدات العاملة هناك.

وحسب شهود عيان، فقد حضرت قوة من جيش الاحتلال، وطردوا الجميع من المنطقة حتى يتم الاطلاع على آلية العمل بها، كونها منطقة مصنفة (ب) وقريبة من حدود المستوطنة.

ونبه القريوتي بأن مشروع الاستصلاح ممول من منظمة الإغاثة الأولية الفرنسية بالتعاون مع مجلس قروي قريوت، لتسهيل وصول المزارعين، لأراضيهم الواقعة في المنطقة الغربية والشمالية من البلدة.

ويؤكد الأهالي الاستمرار بالعمل في هذه المنطقة، وأنهم لن يخضعوا لأي ضغوطات تمنعهم من مواصلة العمل، خاصة أن المنطقة سيقام بها منتزه وحديقة عامه للبلدة لتشجيع المواطنين على التواجد في الأراضي.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

شهداء وجرحى بقصف إسرائيلي جنوبي لبنان

شهداء وجرحى بقصف إسرائيلي جنوبي لبنان

بيروت - المركز الفلسطيني للإعلام استشهد ثلاثة أشخاص وأصيب آخرون - اليوم الجمعة- في غارات إسرائيلية على جنوبي لبنان. وقال مصدر طبي: إن لبنانيا استشهد...