السبت 11/مايو/2024

أبو زهري: استقبال وزيرة الثقافة الإسرائيلية في أبو ظبي عار

أبو زهري: استقبال وزيرة الثقافة الإسرائيلية في أبو ظبي عار

قال القيادي في حركة المقاومة الإسلامية “حماس” سامي أبو زهري: إنه من العار استقبال وزير الثقافة والرياضية الإسرائيلية في العاصمة الإماراتية أبو ظبي توازيًا مع المجزرة الإسرائيلية بحق الأطفال بغزة.

وأضاف أبو زهري في تغريدة عبر “تويتر”، اليوم الاثنين، أن صورة الحفاوة الكبيرة للمجرمة الإسرائيلية لا تقل تأثيرًا على شعبنا من صور قتل أطفال غزة الأبرياء.

وكانت تجولت وزيرة الرياضة والثقافة الإسرائيلية، ميري ريغيف، في مسجد الشيخ زايد، في أبوظبي، ضمن الزيارة التي تجريها لدولة الإمارات، للمشاركة في بطولة دولية لرياضة الجودو.

وظهرت ريغيف في فيديو نشر على موقع فيسبوك، وهي تتجول في أنحاء المسجد، بصحبة مرافقين إماراتيين، مرتدية زياً إماراتياً تقليدياً، كما وجهت كلمة باللغة العبرية، ووقّعت باللغة العربية على سجل الزوار في المسجد أولَ شخصية سياسية إسرائيلية تفعل ذلك.

ويرافق ريغيف، المعروفة بتصريحاتها العنصرية ضد العرب والمسلمين، فريق من اللاعبين الإسرائيليين المشاركين في بطولة دولية للجودو تقام في أبوظبي، حيث وصلت العاصمة الإماراتية الخميس الماضي، ومعها المدير العام لوزارتها يوسي شرعابي، ورئيس طاقم الموظفين غاي عنبر، ومستشارتها الخاصة حين كيدم وعدد من الحراس.

وكانت حركة المقاومة الإسلامية “حماس” في بيان سابق لها، قد أدانت التطبيع الرياضي مع “إسرائيل” في قطر والإمارات، وزيارة نتنياهو لسلطنة عمان.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات