الأحد 12/مايو/2024

حماس: اعتداء الاحتلال على الرهبان الأقباط يعكس سلوكه العنصري

حماس: اعتداء الاحتلال على الرهبان الأقباط يعكس سلوكه العنصري

أكد حازم قاسم، الناطق باسم حركة المقاومة الإسلامية “حماس” أن اعتداء جنود الاحتلال على مجموعة من الرهبان الأقباط أمام كنيسة القيامة في مدينة القدس المحتلة، امتداد لجرائم الاحتلال بحق شعبنا الفلسطيني بمختلف مكوناته.

وقال قاسم في تصريحٍ له -اليوم الأربعاء- تلقى “المركز الفلسطيني للإعلام” نسخةً منه: “هذه الجريمة تؤكد بوضوح السلوك العنصري الهمجي للاحتلال، وسعيه لطمس واقتلاع كل ما هو غير يهودي في مدينة القدس”.

وشدد على أن كل محاولات الاحتلال لتهويد مدينة القدس لن تغير من حقائق التاريخ شيئا، فشعبنا بمكوناته كافة سيواصل نضاله حتى تحرير أرضه ومقدساته.

وأعلنت الكنيسة الأرثوذكسية المصرية إصابة 3 رهبان مصريين بعد تعرضهم لاعتداء شرطة الاحتلال “الإسرائيلي” بمدينة القدس، أثناء مشاركتهم في وقفة احتجاجية اعتراضًا على ترميم دير السلطان بمدينة القدس دون موافقة الكنيسة الأرثوذكسية.

وأضافت الكنيسة في تصريحات صحفية، الأربعاء، أن الاحتلال احتجز 5 رهبان آخرين أكثر من 8 ساعات، مشيرة إلى أن “الشرطة الإسرائيلية سحلت الراهب مكاريوس الأورشليمي أثناء الوقفة الاحتجاجية، التي يقودها الأنبا أنطونيوس، مطران القدس والشرق الأدنى، اعتراضًا على قيام وحدة هندسية بدخول دير السلطان لترميمه دون علم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، وهو ما دفع مطران القدس والرهبان للاحتجاج على القرار”.

وأشارت الكنسية إلى أن “الدير تابع للكنيسة المصرية منذ عهد السلطان صلاح الدين الأيوبي، عندما أهداه لهم بعد تحرير القدس”، مؤكدة أن “قيادات أمنية وأخرى كنسية أجرت اتصالات للاطمئنان على سلامة الرهبان المصريين”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات