عاجل

الجمعة 03/مايو/2024

الاحتلال يخطر بوقف العمل في مدرسة التحدي بالأغوار

الاحتلال يخطر بوقف العمل في مدرسة التحدي بالأغوار

سلمت قوات الاحتلال “الإسرائيلي”، اليوم الثلاثاء، عدة إخطارات لمدرسة التحدي الواقعة في خربة “ابزيق” شمال شرق طوباس في الضفة المحتلة.

وأفاد مسؤول ملف الأغوار في محافظة طوباس معتز بشارات، أن الاحتلال أخطر بوقف العمل في ساحة المدرسة التي تتكون من ثلاث غرف صفية ووحدة صحية، ووقف العمل في الجدران وباحات المدرسة وفي الطريق الواصلة إليها والبالغ طولها 500 متر، بذريعة أن المدرسة تقع في منطقة أثرية.

وصباح اليوم، اقتحمت قوات الاحتلال الصهيوني المدرسة، وشرعت في تفكيك كرفانين كانا أضيفا مع بدء العام الدراسي لبناية تاريخية حولت لمدرسة.

وقال رئيس المجلس المحلي لابزيق، عبد المجيد خضيرات لمراسلنا: إن المدرسة هي بناء أثري يعود للجد الأول مجلي، والذي بناه قبل 200 عام، وحديثا حوِّل لمدرسة لاستيعاب أبناء نحو 30 عائلة تسكن المنطقة؛ حيث أضيف للبناء القديم كرفانان، وأطلق عليها مدرسة التحدي (10).

وأشار إلى أن جنود الاحتلال أزالوا الكرفانين، واستجوبوا المعلمين في المدرسة في خطوة تستهدف عدم إقامة أي بنية تحتية تعليمية في المنطقة.

وأكدت مديرية التربية والتعليم في طوباس والمسؤولة عن المنطقة -في تصريح صحفي- أن جنود الاحتلال احتجزوا معلمين وطلبة وكادرًا من المديرية داخل المدرسة خلال تفكيكهم ومصادرتهم الكرفانات.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات