عاجل

الأحد 26/مايو/2024

مواجهات واعتقالات في شمال الضفة

مواجهات واعتقالات في شمال الضفة

اقتحمت دوريات الاحتلال مساء اليوم بلدة كفر قليل جنوب نابلس، وانتشرت في أطراف البلدة القريبة من مستوطنة براخاة المقامة على أراضي البلدة.

وتشهد المناطق المتاخمة لمستوطنة براخاة مواجهات كل يوم جمعة.

من جانب آخر نصب، جيش الاحتلال حاجزًا على مدخل بلدة بيتا المتاخم لطريق نابلس-رام الله، وأوقف المركبات، ودقّق في هويات الركاب.

واعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني مساء اليوم الجمعة شابًّا من بلدة قفين شمال مدينة طولكرم شمال الضفة الغربية لدى مروره على حاجز عسكري.

وقالت مصادر محلية لمراسلنا: إن الشاب عماد محمود ناصر عمارنة -من قفين- كان عائدا لبلدته، ولدى مروره على حاجز حرميش المقام على مدخل مستوطنة حرميش في الطريق بين يعبد جنوبي جنين وقفين بطولكرم أوقفه جنود الاحتلال، واعتقلوه.

وأشارت إلى أن الجنود فتشوا مركباتٍ ومواطنين على حاجز حرميش على مرّات نهار اليوم.

واندلعت مساء اليوم الجمعة مواجهات واسعة مع قوات الاحتلال الصهيوني في مدينة قلقيلية شمال الضفة الغربية وأخرى في بلدتي عزون وعزبة الطبيب شرقي المدينة.

وقالت مصادر محلية لمراسلنا إن شابا أصيب برصاص معدني في الخاصرة في مواجهات مساء اليوم في وسط المدينة والتي داهمت فيها قوات الاحتلال أكثر من موقع ولاحق فيها الشبان الجنود قرب حديقة الحيوانات وميدان أبو علي إياد.

من جهة أخرى رشق شبان بالحجارة مركبات المستوطنين قرب بلدتي عربة الطبيب وعزون شرق قلقيلية وألحقوا بها أضرار مادية فيما داهمت قوات الاحتلال الموقعين وشرعت بعمليات تفتيش.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات