الثلاثاء 30/أبريل/2024

المدلل: مسيرات العودة ستتواصل برًّا وبحرًا حتى كسر الحصار

المدلل: مسيرات العودة ستتواصل برًّا وبحرًا حتى كسر الحصار

أكد القيادي في حركة الجهاد الإسلامي أحمد المدلل، استمرار مسيرات العودة وكسر الحصار برًّا وبحراً، رغم التضحيات الكبيرة التي يقدمها أبناء شعبنا الفلسطيني، حتى تحقيق الأهداف التي انطلقت من أجلها  قبل 29 أسبوعاً.

وجاء ذلك خلال مؤتمر صحفي لهيئة الحراك الوطني وكسر الحصار للإعلان عن انطلاق المسير البحري الثاني عشر غداً الاثنين من ميناء غزة، تجاه أقرب نقطة بحرية مع الأراضي المحتلة شمال القطاع.

وقال المدلل خلال كلمة له في المؤتمر الصحفي: “مسيرات العودة هي من إبداعات شعبنا الفلسطيني، في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي الذي لن يرحل عن أراضينا المحتلة إلّا باستمرار المواجهات والاشتباكات اليومية في الأراضي الفلسطينية المحتلة كافة”.

وأضاف: “إن خيارات شعبنا وأدواته في مواجهة الاحتلال كثيرة، وعندما يخوض شعبنا مسيرات العودة السلمية سنستخدم كل ما نملك برا وبحرا حتى يكسر الحصار عن شعبنا، وإنهاء معاناة 2 مليون فلسطيني”.

وأكد أن حق العودة حق مقدس لا يمكن التراجع عنه مطلقاً، مشيراً إلى أن الأرض التي تبعد عن خط المواجهة الزائل شرق قطاع غزة خلال المسيرات السلمية برا وبحرا، سنضحي من أجلها بكل ما نملك، بل وسنقدم أبناءنا فداءً لهذه الأرض المباركة.

وطالب المدلل، رئيس السلطة محمود عباس باحتضان خيار أبناء شعبه الجماهيري السلمي، وتقديم المساعدة والعون، بدلاً من فرض الإجراءات العقابية التي لا يمكن أن تحافظ على وحدة شعبنا وقضيته.

وشدد على أن شعبنا اليوم بحاجة ماسَّة إلى وحدة المشروع الوطني، وهذا لا يمكن إلا بعد تحقيق الوحدة الفلسطينية لمواجهة المؤامرات التي تحاك ضد شعبنا وقضيته المقدسة، إضافة إلى أن شعبنا يحتاج إلى استمرار المواجهات مع الاحتلال “الإسرائيلي” سواء المسلحة أو السلمية أو السياسية حتى تحقيق الأهداف التي كفلتها الأعراف والمواثيق الدولية والإنسانية والأممية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

إصابة مجندة إسرائيلية بعملية دهس في جنين

إصابة مجندة إسرائيلية بعملية دهس في جنين

جنين - المركز الفلسطيني للإعلامأصيبت مجندة إسرائيلية، اليوم الثلاثاء، في عملية دهس قرب بلدة برطعة قضاء جنين شمال الضفة الغربية. وأطلقت قوات الاحتلال...