عاجل

الجمعة 03/مايو/2024

الجيش الإسرائيلي يعتدي على 6 أطفال فلسطينيين خلال اعتقالهم

الجيش الإسرائيلي يعتدي على 6 أطفال فلسطينيين خلال اعتقالهم

قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين: إن سلطات الاحتلال الإسرائيلي تواصل تصعيد جرائمها بحق الأسرى الفلسطينيين في معتقلاتها وخاصة الأطفال منهم.

وبيّنت أن قوّات الاحتلال لا تكتفي باعتقالهم وحرمانهم من حريتهم؛ بل تعتدي عليهم وتضربهم بوحشية منذ لحظات الاعتقال الأولى وصولاً إلى مراكز التوقيف الإسرائيلية، لتبدأ هناك جولة جديدة من التنكيل والمعاملة المهينة.  

وأوردت الهيئة، في بيان لها صدر اليوم الأحد، إفادة لـ 6 أطفال من مخيم “عسكر” في مدينة نابلس، كانوا قد تعرضوا لاعتداء همجي لحظة اعتقالهم من قوات الاحتلال، وهم: محمد مسيمي، وبراء قاطوني، ومحمد سعيد، وعبد الوهاب مسيمي، ونور الدين ياسين، وهادي مسيمي، وجميع أعمارهم 16 عاماً.

ووفقاً لشهادات الأطفال الأسرى؛ فقد اعتُقلوا بالقرب من مستوطنة “ألون موريه”، بعد إطلاق الرصاص الحي عليهم لإخافتهم قبل مهاجمة جنود الاحتلال لهم، وإسقاطهم أرضًا، وتعصيب أعينهم، وتقييد أيديهم، واقتيادهم إلى داخل المستوطنة.

وأضاف المعتقلون الستة أنّ الجنود لم يتوقفوا لحظة عن صفعهم والاستهزاء بهم وقذفهم بالحجارة على رؤوسهم، ومن ثم اقتادوهم إلى مركز شرطة “أريئيل”؛ لاستجوابهم والتحقيق معهم ساعاتٍ طويلةً تعرّضوا خلالها لمعاملة مهينة من المحققين، ونُقلوا بعدها إلى قسم الأسرى الأشبال في معتقل “مجدو” حيث يرسفون الآن، وفق البيان.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات